صورة من طائرة درون لسمكة الفرش الضخمة (ميرور)
صورة من طائرة درون لسمكة الفرش الضخمة (ميرور)
الإثنين 30 يناير 2023 / 14:12

ينقذ مئات السابحين بعدما اكتشف سمكة قرش بطائرة الدرون

24- إعداد: سامي حسين

أنقذ رجل بريطاني مئات السابحين الذين كانوا يواجهون خطر الموت بعد أن اكتشف سمكة قرش ضخمة من طائرته بدون طيار قبالة سواحل أستراليا الغربية.

ديفيد ألفونسو، وهو أب من نورثهامبتون، تمكن مؤخراً من إنقاذ مئات السباحين بعدما اكتشف سمكة قرش ضخمة من طائرته بدون طيار. وكان على ديفيد أن يتصرف بسرعة بعد أن اكتشف الوحش الذي يبلغ طوله أكثر من 6 أمتار، والذي كان يسبح حول مياه شاطئ ميلوب، غرب أستراليا.

وكان ديفيد يجمع لقطات من الحياة البرية التي تخطف الأنفاس في المنطقة، عندما اكتشف حيواناً لا يريد رؤيته. وكان ابن ديفيد البالغ من العمر عامين ويدعى سوني يلعب على حافة المياه عندما أخبر زوجته كيرستي لتنبيهها بأنه يمكن يرى سمكة قرش بيضاء كبيرة في الماء. وبينما سارعت كيرستي لإخراج سوني من الماء، حذرت زملائها من مرتادي الشاطىء مما رآه زوجها وهو يصور المحيط.

وفي عمل بطولي آخر، استخدم ألفونسو بعد ذلك الطائرة بدون طيار كدليل لرجال الإنقاذ لمساعدتهم في تحديد موقع سمكة القرش المفترسة، ثم اقترب رجال الإنقاذ من الوحش بزلاجات نفاثة وأكدوا أنه في الحقيقة قرش أبيض ضخم. وتم إغلاق الشاطئ لمدة أربع ساعات بينما انتظر رواد الشاطئ خروج القرش من المنطقة،بحسب صحيفة ميرور البريطانية.



ديفيد، وهو أيضاً مصور فيديو متحمس للحياة البرية، قال لصحيفة ذا صن "عمل جيد، لقد كانت طائرتى بدون طيار هناك في الوقت المناسب. لابد أنه كان هناك ما يصل إلى 1000 شخص على الشاطئ". وأضاف "رأيت سمكة القرش هذه ربما سمكة حوت أبيض أو برونزية كبيرة على بعد 10 أقدام أو نحو ذلك من السباحين و6 أقدام من الشاطئ. بدا الأمر شديد الخطورة".

يذكر أن ديفيد وكيرستي غادرا المملكة المتحدة للعيش في أستراليا قبل ثماني سنوات، وكان زاك شقيق ديفيد ووالده ديف في زيارة وقت وقوع الحادث. وعندما تحدث ديفيد عن هذه الحادثة قال مازحاً "من العدل أن نقول إن هذا لن يحدث أبداً في نورثهامبتون".