مشاركون في دورة سابقة من مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي (أرشيف)
مشاركون في دورة سابقة من مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي (أرشيف)
الثلاثاء 31 يناير 2023 / 14:43

الإمارات في فبراير.. 28 يوماً من الفعاليات والأحداث العالمية

تتحول الإمارات في فبراير (شباط) المقبل إلى الوجهة الأولى للأحداث والفعاليات الدولية، باستضافة مؤتمرات، ومعارض، وأحداث بارزة تجسد مكانتها ودورها المؤثر في رسم مستقبل العديد من القطاعات الحيوية في المنطقة والعالم.

وتعد الإمارات مركزاً عالمياً لاستضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات المتخصصة، واعتباراً من يوم غد الأربعاء وطوال فبراير (شباط) المقبل، ستشهد الدولة أحداثاً وفعاليات اقتصادية، وصحية، وعلمية، ورياضية بحضور ومشاركة دولية واسعة.

الإمارات تبتكر
يركز شهر "الإمارات تبتكر 2023" هذا العام على محور الاستدامة، ضمن الفعاليات والأنشطة التي يشهدها في فبراير (شباط) بمشاركة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، تجسيداً لإعلان رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، 2023 عام الاستدامة.

وتتميز الدورة الحالية باحتضان مشاركات عالمية، لأول مرة منذ إطلاقه، في إضافة نوعية لفعاليات هذا الحدث الوطني، وتأكيداً لما يتمتع به من سمعة عالمية، بين أفضل مهرجانات الابتكار في العالم.

قمة الحكومات
وتعقد القمة العالمية للحكومات 2023 بين 13 و15 فبراير (شباط) المقبل تحت شعار "تشكيل حكومات المستقبل"، وستجمع تحت مظلتها نخبة من قادة الحكومات، والوزراء، وكبار المسؤولين، وصناع القرار، ورواد الأفكار والمتخصصين في الشؤون المالية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار التي تسهم في تعزيز التنمية والازدهار حول العالم.

مؤتمر الدفاع الدولي
وفي 19 فبراير (شباط) المقبل ينطلق مؤتمر الدفاع الدولي 2023 في أبوظبي بمشاركة مجموعة كبيرة من القادة وصناع القرار وكبار المسؤولين الخبراء في الصناعات الدفاعية من مختلف دول العالم.

ويسبق المؤتمر معرضا "أيدكس 2023" والدفاع البحري "نافدكس 2023" اللذان يقامان من 20 إلى 24 فبراير (شباط) المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لعرض التقنيات والابتكارات في قطاع الدفاع الدولي، واستعراض أحدث تطورات الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة.

قمة المرأة
وتستضيف الإمارات يومي 21 و22 فبراير (شباط) المقبل في أبوظبي "القمة العالمية للمرأة 2023" تحت عنوان "دور القيادات النسائية في بناء السلام، والاندماج الاجتماعي وصنع الازدهار".

فعاليات ثقافية
وتشهد دبي فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب 2023 بين 1 و6 فبراير (شباط) المقبل، التي تتضمن أكثر من 300 جلسة وورشة.

وتنظم إدارة المسرح في دائرة الثقافة بالشارقة من 20 إلى 27 فبراير (شباط) المقبل الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، لإبراز التجارب المسرحية الخليجية المبتكرة والمتميزة، وتعزيز تواصل المسرح بالجمهور، ونشر الوعي المسرحي، ودعم وتشجيع الفرق والجمعيات المسرحية واكتشاف المواهب.

وتقيم مؤسسة الشارقة للفنون الدورة الـ15 من بينالي الشارقة، في فبراير (شباط) المقبل تحت عنوان "التاريخ حاضراً" بمشاركة 30 تكليفاً فنياً رئيسياً لفنانين من حول العالم في بيت عبيد الشامسي في ساحة الفنون في الشارقة.

أحداث رياضية
تستضيف الإمارات أحداثاً رياضية بارزة في  فبراير (شباط) المقبل، منها بطولة "مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس" من 5 إلى 12، والدورة الـ5 من "طواف الإمارات" بين 20 و26، وماراثون دبي في 12، وبطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس بين 19 فبراير(شباط) و4 مارس (آذار) المقبلين في استاد سوق دبي الحرة للتنس، ومنافسات وفعاليات بطولة كأس مانشستر أبوظبي للناشئين بمدينة زايد الرياضية يومي 18 و19 فبراير(شباط).