شعار جائزة للأخوة الإنسانية (أرشيف)
شعار جائزة للأخوة الإنسانية (أرشيف)
الثلاثاء 31 يناير 2023 / 14:50

جائزة زايد للأخوة الإنسانية تعلن أسماء المكرمين لعام 2023

أعلنت لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية، اليوم الثلاثاء، اختيارها جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية، وصانعة السلام الكينية شمسة أبوبكر فاضل، لتكريمهما في نسخة الجائزة لعام 2023.

وتحتفي الجائزة في نسختها الرابعة هذا العام بالمكرمين تقديراً لإسهاماتهما في خلق عالم أكثر سلاماً وتعاطفاً بالنهوض بقيم الأخوة الإنسانية وتقديم نموذج ملهم في ترسيخ أسس التعايش الإنساني.

وجاء فوز سانت إيجيديو، المنظمة الإنسانية في روما الإيطالية والعاملة في 73 دولة حول العالم، تقديراً لتسهيلها حل النزاعات وإنجاح المفاوضات السلمية وجهود نشر السلام عبر الدبلوماسية الدينية والحوار الثقافي في العديد من بقاع العالم، من غواتيمالا، إلى موزمبيق، وجهودها في الخدمة المجتمعية ومدّ يد العون للاجئين ومساعدتهم على الاندماج الإيجابي في المجتمعات المستضيفة، عبر مبادرتها "الممرات الإنسانية" لدعم أكثر المجتمعات معاناة من الفقر حول العالم.

أما شمسة أبوبكر فاضل والمعروفة بـ"ماما شمسة" فهي صانعة سلام وناشطة بارزة في كينيا، وجاء تكريمها بجائزة هذا العام، تقديراً لجهودها في رعاية الشباب، وحمايتهم من العنف، والإجرام، والتطرف، في كينيا، وذلك بالمشورة والرعاية والفرص التدريبية.

وقادت شمسة حملات كبيرة وناجحة في إفريقيا بشكل عام وكينيا بشكل خاص لزيادة الوعي بخطر العنف ضد المرأة، وأهمية تمكين النساء والشباب.

ومن المقرر أن يكرم الفائزان في حفل الجائزة يوم 4 فبراير (شباط) المقبل في أبوظبي، في اليوم الذي اعتمدته الأمم المتحدة يوماً دولياً للأخوة الإنسانية.