ميزة اكتشاف الحوادث تنقذ 5 أشخاص تعرضوا لحادث في أستراليا (ماك رومرز)
ميزة اكتشاف الحوادث تنقذ 5 أشخاص تعرضوا لحادث في أستراليا (ماك رومرز)
الثلاثاء 31 يناير 2023 / 16:22

ميزة لآيفون 14 تنقذ حياة 5 أشخاص تعرضوا لحادث

24: - يوسف محمد

نجح رجال الطوارئ في مدينة تسمانيا الأسترالية، بإنقاذ مجموعة من الأشخاص بعد تعرضهم لحادث في الصباح الباكر بفضل ميزة اكتشاف الحوادث في آيفون 14.

وفقاً لشبكة إي بي سي الأسترالية، اصطدمت شاحنة دفع رباعي بجذع شجرة في تسمانيا في الساعة 1:45 صباح يوم الاثنين. ولحسن الحظ تمكنت ميزة اكتشاف الحوادث من تنبيه مركز شرطة قريب على الفور، ولم يستغرق الأمر سوى ثماني دقائق لوصول فرق الطوارئ إلى مكان الحادث لإنقاذ الضحايا الذين كانوا فاقدين للوعي.

نقل خمس ضحايا تتراوح أعمارهم بين 14 و 20 عاماً إلى المستشفى، وتم نقل شخص مصاب بجروح خطيرة إلى ملبورن بواسطة الإسعاف الجوي.

وقالت مفتشة شرطة تسمانيا روث أور: "في حالة فقد الناس وعيهم في حادث مثل هذا، فمن المؤكد أن هذه الميزة ستنبه الشرطة بسرعة. كان رجال الشرطة والإسعاف موجودون في المنطقة، مما ساعد على استجابتهم السريعة”

تم إطلاق طرازات آيفون 14‌ منذ أربعة أشهر فقط، وساعدت ميزة اكتشاف الحوادث بالفعل العديد من ضحايا الحوادث. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي ميزة اكتشاف الحوادث أيضاً إلى نتائج خاطئة، والتي يمكن أن تكون محبطة لرجال الطوارئ. ففي نوفمبر (تشرين الثاني)، شهدت شرطة سوميت كاونتي في ولاية يوتا زيادة كبيرة في مكالمات الطوارئ غير المقصودة، وفي هذا الأسبوع فقط، ذكر تقرير من صحيفة “ذا جابان نيوز” أن إدارة الطوارئ في منطقة كيتا ألبس تلقت ما مجموعه 134 مكالمة خاطئة تم تشغيلها بشكل أساسي بواسطة ميزة اكتشاف الحوادث.

وعلى الرغم من هذه الأخطاء، قالت خدمة الطوارئ في اليابان، إنها لا تنصح بإيقاف تشغيل ميزة اكتشاف الحوادث، لأنها فعالة في حالة وقوع حادث خطير.

وقد قامت آبل بتعديل ميزة “اكتشاف الحوادث” وتحسينها باستخدام تحديث iOS 16.1.2 لتقليل الأخطاء، لكن التقارير في ديسمبر (كانون الأول) أشارت إلى أن خدمات الطوارئ لا تزال تتلقى عدداً من المكالمات الغير مقصودة، وفق ما أورد موقع “ماك رومرز” الإلكتروني.