جوسفالدو فيريرا (تويتر)
جوسفالدو فيريرا (تويتر)
الثلاثاء 31 يناير 2023 / 23:58

هل يعود فيريرا لتدريب الزمالك مجدداً؟

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

بعد أيام قليلة من إقالة المدير الفني للزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بدأ الحديث بقوة داخل القلعة البيضاء عن عودة "البروفيسور" كما يلقبه جماهير القلعة البيضاء، لقيادة الفارس الأبيض مرة أخرى.

مبادرة أسامة نبيه
طرح المدير الفني المؤقت للزمالك أسامة نبيه، مبادرة لعودة البرتغالي فيريرا للزمالك مجدداً، مطالباً بعودة فيريرا من جديد لترأس الجهاز الفني للفريق الأبيض.

فيريرا البروفيسور
قال نبيه، عبر فضائية الزمالك: "فيريرا مدير فني قدير فهو البروفيسور، مرحباً به في أي وقت ومستعد للعمل معه كمساعد له مدى الحياة".

رد مرتضى منصور
ورد رئيس الزمالك مرتضى منصور على مباردة أسامة نبيه: "سنطرح أمر عودة فيريرا خلال اجتماع مجلس الإدارة وسنعرض على المدرب البرتغالي العودة في حال موافقة المجلس على المبادرة".

تفاصيل عودة فيريرا
وقال الإعلامي المصري هاني حتحوت، خلال برنامجه "الماتش" عبر فضائية "صدى البلد" المصرية إن: "مصدراً داخل مجلس إدارة نادي الزمالك كشف عن تفاصيل عودة فيريرا لقيادة الفريق مجدداً".

عودة فيريرا بدون معاونيه

وأضاف حتحوت، "الزمالك يرغب في عودة فيريرا فقط بدون معاونيه روي أجواش المدرب المساعد، ودانيال ألفيس محلل الأداء، وأندريا فيليب سوزا مخطط الأحمال".

تعليق ميدو
من جانبه علق نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو، في تصريحات تلفزيونية، قائلاً: "الزمالك عرض على فيريرا شهر أو شهر نصف من قيمة الشرط الجزائي في عقده، لكن فيريرا متمسك بالحصول على الشرط الجزائي كاملاً، وأتوقع أن يعود فيريرا لتدريب الزمالك بشكل طبيعي جداً فهو رجل احترافي".

الشرط الجزائي
ويفكر الزمالك في عودة فيريرا بعد قرار إقالته فيريرا، بسبب الشرط الجزائي لفيريرا المقدر براتب 3 أشهر بقيمة 500 ألف دولار، بجانب مستحقات المدرب البرتغالي المتأخرة لدى النادي والتي تبلغ 250 ألف دولار.

أرقام فيريرا مع الزمالك
قاد الثعلب البرتغالي جوسفالدو فيريرا الزمالك في 79 مباراة، خلال ولايتين، حقق الفوز في 52 مباراة، وتعادل في 15 مواجهة، وخسر 12 مباراة.

أرقام الولاية الثانية
وفيما يخص الولاية الثانية للمدرب البرتغالي فيريرا داخل القلعة البيضاء، فقد قاد فيريرا فريق الزمالك في 52 مباراة، بـ4 بطولات مختلفة، فاز في 32 مباراة، وتعادل في 11 لقاء، وتعرض إلى 9 هزائم.

4 بطولات مع الزمالك
حقق المدرب البرتغالي المخضرم 4 بطولات مع الزمالك هي: بطولتا دوري، وبطولتا كأس مصر، فيما خسر السوبر المصري أمام الأهلي مرتين خلال الولايتين.

خسارة 3 بطولات
فيما خسر الزمالك تحت قيادة فيريرا 3 بطولات خلال الفترة الماضية، وهي: كأس لوسيل، والسوبر المصري، والخروج من كأس مصر أمام بيراميدز في دور نصف النهائي بركلات الترجيح.

إقالة فيريرا

وكان رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور، أعلن توجيه الشكر لفيريرا، وتعيين أسامة نبيه مديراً فنياً خلفاً له، بعد خسارة "الفارس الأبيض" أمام نظيره غزل المحلة، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري المصري، بعد خسارة الأبيض أمام "المارد الأحمر" بثلاثية نظيفة في لقاء القمة.

الفوز الأول في 2023
وفاز الزمالك في آخر لقاء له على فيوتشر بهدفين مقابل هدف، بالجولة الـ16 لبطولة الدوري المصري على ملعب إستاد القاهرة، تحت قيادة أسامة نبيه في أول مباراة له بعد إقالة فيريرا من تدريب الزمالك، ويعد هذا الفوز هو الأول للفارس الأبيض في عام 2023 بعد سلسلة من التعثرات.