الخميس 2 فبراير 2023 / 13:09

المفوضية الأوروبية: ألمانيا أكثر دول القارة إنفاقاً على مكافحة السرطان

أعلنت المفوضية الأوروبية أن ألمانيا تنفق أموالاً لأجل مكافحة مرض السرطان، على نحو لا تنفقه أي دولة أخرى بالاتحاد الأوروبي.

وبحسب بيانات نشرتها المفوضية الأوروبية عن 29 دولة، أنفقت ألمانيا 524 يورو لكل شخص في عام 2018، فيما بلغ المتوسط على مستوى الاتحاد الأوروبي 326 يورو، وتشمل هذه الأموال قيمة الوقاية والعلاج.

ويعد رصد هذه البيانات الخاصة بالدول جزءا من خطة الاتحاد الأوروبي لتحقيق مزيد من العدالة في الوقاية من الأمراض السرطانية والاكتشاف المبكر لها وعلاجها.

ونشرت المفوضية الأوروبية هذه البيانات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان الذي يحل في يوم 4 فبراير (شباط) الموافق السبت القادم.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الصحة ستيلا كيرياكيدس إن هناك اختلافات كبيرة "في مستوى الإنفاق" بين الدول الأوروبية وكذلك بين مجموعات السكان داخل كل دولة، حيث أظهرت البيانات أن الأشخاص الحاصلين على مستوى تعليم محدود ودخل محدود هم الأكثر تضرراً من عدم المساواة.

ووفقاً للبيانات، فإن السرطان هو ثاني أكثر أسباب الوفاة شيوعا في الاتحاد الأوروبي بعد أمراض القلب والأوعية الدموية التي تشمل النوبات القلبية. وقالت كيرياكيدس: "السرطان مسؤول عن واحد من كل أربعة وفيات بالاتحاد الأوروبي".

وجاء في تصريحات كيرياكيدس أن المفوضية الأوروبية ستواصل اتخاذ إجراءات وقائية ضد السرطان، ولتحقيق ذلك تعتزم المفوضية تقديم توصية جديدة للتطعيم ضد أنواع السرطان التي يمكن الوقاية منها مثل سرطان عنق الرحم.