يعيش الزوجان أنجلين وريتشارد بيرك على متن سفينة سياحية (ميرور)
يعيش الزوجان أنجلين وريتشارد بيرك على متن سفينة سياحية (ميرور)
الخميس 2 فبراير 2023 / 14:10

يعيشان على سفينة سياحية لتوفير أموال الرهن العقاري

24- إعداد: سامي حسين

كشف زوجان أمريكيان أنهما يعيشان الآن على متن سفينة سياحية، لأنهما وجدا أن هذا أكثر منطقية من الناحية المالية من دفع رهن عقاري.

وتحدث الزوجان وأصلهما من سياتل، حول وضعهما المعيشي، وقالا إنهما لا يخططان للعودة للعيش على أرض جافة في أي وقت قريب.

وتقول أنجلين بيرك إنها وزوجها ريتشارد بيرك حزما حقيبة واحدة لكل منهما وتركا وظيفتيهما في مايو (أيار) 2021. وأخبرت أنجيلين، وهي محاسبة سابقة، صحيفة 7News الأسترالية أنها وزوجها يحبان السفر ويقولان إنهما بحثا دائماً عن "وسيلة للسفر خلال تقاعدهما تكون منطقية من الناحية المالية".

وبعد تحليل الأرقام، أدرك الزوجان أنهما يمكنهما الاستمرار في السفر لبقية حياتهما مقابل أقل من 43.92 في اليوم. وبفضل مزيج من المدخرات والبيع المتوقع لمنزلهما، تمكن الزوجان من تمويل نمط حياة أحلامهما.

وحتى الآن، سافر الزوجان على متن العديد من السفن السياحية حول العالم، بل وشرعا في رحلة مدتها 51 يوماً من سياتل إلى سيدني. وسبق لهما السفر إلى إيطاليا وكندا وجزر الباهاما، وكشفا أن سنغافورة كانت واحدة من مواقعها المفضلة حتى الآن.

وأوضحت أنجيلين أن الخطة الأصلية كانت بالنسبة لهما البقاء في بلدان مختلفة والتقاعد في نهاية المطاف على متن سفينة سياحية، لكنهما وجدا أن العيش على متن سفينة سيكون أكثر منطقية من الناحية المالية.

ووفقاً لموقع Zillow، يبلغ متوسط سعر المنزل في سياتل 913.416 دولار. لذلك لا يفكر الزوجان بالعيش على اليابسة في المستقبل، وقد خططا بالفعل لرحلاتهما القادمة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.


وانتشرت قصة الزوجين على الإنترنت، حيث قال العديد من الأشخاص إن هذا "شيء سأفعله بنسبة 100% لتقليل التكاليف".

وكتب أحد المستخدمين في موقع Reddit "لقد فعل والدي وزوجته هذا حتى ماتا. عاشا على متن سفينة سياحية ما يقرب من 20 عاماً". وكتب آخر "حسناً لدي هدف جديد في الحياة الآن". وأضاف ثالث "بالإضافة إلى أنهما على الأرجح يقومان بتكديس تلك الخصومات ببرامج الولاء، أراهن أنه سينتهي بهما الأمر برحلة بحرية واحدة مجانية على الأقل سنوياً بهذا المعدل".