رئيسة لجنة الشؤون الصحية والبيئية ناعمة عبدالله الشرهان و رئيس وفد اللجنة الكورية  سيو يونغ سيوك (وام)
رئيسة لجنة الشؤون الصحية والبيئية ناعمة عبدالله الشرهان و رئيس وفد اللجنة الكورية سيو يونغ سيوك (وام)
الخميس 2 فبراير 2023 / 15:33

لجنة الصحة في الوطني الاتحادي تبحث التعاون مع نظيرتها الكورية الجنوبية

تباحثت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة ناعمة عبدالله الشرهان، مع رئيس وفد لجنة الصحة والرعاية في الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية سيو يونغ سيوك.

وحضر الجلسة في مقر الأمانة العامة للمجلس بأبوظبي، أعضاء اللجنة خالد عمر الخرجي، وعائشة محمد الملا، وعذراء حسن بن ركاض.

وبحثت الجلسة توطيد وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي، والجمعية الوطنية الكورية الجنوبية، وأكدت أهمية الزيارات البرلمانية في تعزير التعاون بين البلدين في المجالات الطبية والاقتصادية والتقنية والاستدامة، إذ تعتبر دولة الإمارات الشريك الأكبر لكوريا الجنوبية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحث الجانب التعاون بين اللجنتين بتبادل الخبرات والمعلومات وفق الاختصاص البرلماني في مناقشة قضايا القطاع الصحي، مثل نظام التنظيم الكوري للمنتجات الطبية، ودعم إدراج المنتج الطبي الكوري في قائمة الدول المرجعية لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات.

وأكد اللقاء دور البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري، والتسامح، والتعايش السلمي بين الشعوب، والتعاون خاصة في القطاعين الصحي والثقافي، لضمان التقارب المعرفي بين البلدين الصديقين.

من جانبه أشاد أعضاء اللجنة الكورية بعمق علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وكوريا الجنوبية التي تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية بين الدول في مختلف القطاعات وخاصة في قطاع الصحة.