كولر  (تويتر)
كولر (تويتر)
الخميس 2 فبراير 2023 / 21:09

بعد تخطي المحطة الأولى.. من يستطيع إيقاف قطار الأهلي؟

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

بعد نجاح المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي المصري، السويسري مارسيل كولر، حيث يغرد المارد الأحمر على قمة ترتيب الدوري المصري، كما قاد الفريق إلى نهائي كأس مصر، بالإضافة إلى وصول الفريق إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، يحقق كولر طموحات جديدة مع الأهلي بكأس العالم للأندية.


قطار كولر لا يتعطل

ويسير قطار كولر السريع مع الأهلي المصري، دون أن يتعطل في أي من محطاته، حيث خاض السويسري مع الأهلي 21 مباراة، حقق خلالها أرقاماً رائعة، حيث حقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 4 أخرى، ولم يتلقى أي هزيمة خلال مشواره مع المارد الأحمر.

تخطي أوكلاند سيتي
وكانت آخر محطات قطار كولر مع الأهلي، مواجهة فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، والتي حقق خلالها الفريق الأحمر فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة، على إستاد بن بطوطة، في أولى محطاته بمونديال الأندية في المغرب، ليبقى السؤال الآن من يستطيع أن يوقف قطار كولر مع بطل القرن في إفريقيا، ويلحق به الهزيمة الأولى مع القلعة الحمراء؟


الأهلي أمام سياتل ساوندرز الأمريكي

وبهذا الفوز ضرب الأهلي موعداً مع نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، وتقام أحداث المباراة السبت المقبل، في تمام التاسعة بتوقيت أبوظبي.

مواجهة محتملة مع ريال مدريد

وفي حال حقق كولر الانتصار في مواجهته رقم 22 مع الأهلي أمام نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، سيكون على موعد مع التاريخ حين يواجه في نصف نهائي مونديال الأندية العملاق الإسباني ريال مدريد بطل القرن في أوروبا، لتكون منافسة تاريخية بين سيد "القارة العجوز" مع سيد القارة السمراء، فهل ستكون الهزيمة الأولى لكولر حينها على يد أنشيلوتي ولاعبيه؟، أم يكون لكولر رأي آخر ويستمر القطار الأهلاوي إلى نهائي مونديال الأندية لأول مرة في تاريخ النادي الأحمر.

تهنئة ريال مدريد للأهلي

من جانبه حرص إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد، على تهنئة فريق الأهلي المصري، عقب الفوز أمس الأربعاء، على أوكلاند سيتي بثلاثة أهداف نظيفة في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية بالمغرب.

وقال بوتراجينيو، في اتصال هاتفي مع المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي والمنسق العام للبعثة في المغرب، إنه تابع مباراة أمس، ويتمنى أن يتخطى الأهلي منافسه سياتل الأمريكي في اللقاء القادم بينهما يوم السبت المقبل، معرباً عن أمنيته أن يلتقي الأهلي وريال مدريد في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.


تصريحات كولر
وقال كولر في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة للموقع الرسمي "فيفا": "نجحنا في تحقيق هدف فريقنا بتخطي الدور التمهيدي، والانتصار على حساب نادي أوكلاند سيتي، نمتلك تطلعات كبيرة في كأس العالم للأندية".

وتابع المدرب السويسري: "يجب أن نلعب بشكل أفضل في المباريات المقبلة، خاصةً في مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي، من أجل العبور لنصف نهائي المونديال، وتحقيق هدف الأهلي هذا الموسم في مسابقة كأس العالم للأندية".

المشاركة بمونديال الأندية
ويشارك الأهلي المصري في منافسات كأس العالم للأندية 2022، للمرة الثامنة في تاريخه، بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا بعد أن أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تنظيم البطولة لدولة المغرب، فيما حصد الوداد الرياضي المغربي دوري أبطال أفريقيا، حيث أن نظام البطولة يمنع مشاركة فريقين من دولة واحدة.


نهائي مونديال الأندية
ويعد أفضل إنجاز للأهلي في كأس العالم للأندية حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية 3 مرات، لكنه لم يتأهل إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية حتى الآن، فيما يطمح الأهلي إلى تحقيق هذا الإنجاز مع كولر.

تعاقد الأهلي مع كولر
وكان الأهلي المصري قد تعاقد مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر، في سبتمبر (أيلول) 2022، خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي لم يستمر طويلاً ورحل بعد مسلسل من النتائج السلبية للفريق الأحمر، ويمتد تعاقد كولر مع الأهلي لمدة عامين.

تصدر الدوري المصري
ويتصدر السويسري كولر مع الأهلي ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 37 نقطة، بعد مضي 15 جولة، نجح خلالها في الفوز بـ11 مباراة ولم يتلقى أي هزيمة وتعادل في 4 مناسبات فقط.


أقوى فريق مصري
ويعد الأهلي مع كولر أقوى هجوم وأفضل دفاع، حيث سجل لاعبو الأهلي 39 هدفاً تحت قيادة كولر، واستقبلت شباك الفريق 7 أهداف فقط، فيما حافظ الفريق الأحمر على شباكه نظيفة في 14 مباراة.

السبب في إقالة فيريرا
وتوج كولر بأول ألقابه مع الأهلي بعدما حصد كأس السوبر المصري، على حساب الغريم التقليدي الزمالك، بهدفين دون رد، في مباراة كان لكولر الكلمة العليا فيها على فيريرا المدير الفني للزمالك أنذاك، قبل أن ينتصر عليه مرة أخرى في الدوري المصري بثلاثية نظيفة، كانت سبباً في إقالة المدرب البرتغالي عن تدريب الأبيض.