ميلان وإنتر (أرشيف)
ميلان وإنتر (أرشيف)
الجمعة 3 فبراير 2023 / 00:43

ميلان ينتظر "الضربة القاضية" أمام إنتر

يلعب ميلان حامل اللقب ضد غريمه المحلي إنتر الأحد المقبل، وهو ويتطلع للخروج من هزة منتصف الموسم إذ لم ينتصر في ست مباريات بجميع المسابقات ما جعله يخرج من السباق على حصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وفاز ميلان بآخر مباراتي قمة ضد إنتر في الدوري الإيطالي ويتطلع لرفع العدد إلى ثلاثة انتصارات على التوالي ضد الغريم للمرة الأولى منذ سلسلة شملت الانتصار في أربع مباريات جرت بين عامي 2002 و2004.

وبعد فوز ميلان 3-2 في المباراة السابقة في سبتمبر (أيلول) الماضي، بات لديه الفرصة لكي يحقق الفوز ذهاباً وإياباً على إنتر في الدوري لأول مرة منذ موسم 2010-2011.

لكن فريق المدرب ستيفانو بيولي يعاني من أزمة ولم يحقق الانتصار في أربع مباريات بالدوري، وبلغت الأزمة ذروتها في المباراة الماضية بعد الخسارة 5-2 على أرضه ضد ساسولو صاحب المركز 16.

وتأتي مباراة الأحد، بعد أكثر من أسبوعين بقليل من هيمنة إنتر على ميلان والفوز بنتيجة 3-0 في مباراة كأس السوبر الإيطالية.

وتلقى فريق بيولي 12 هدفاً في آخر ثلاث مباريات واستقبل 18 هدفاً خلال شهر يناير (كانون الثاني) الماضي وهو أكبر عدد من الأهداف استقبله الفريق في شهر واحد في جميع المسابقات.

وقال بيولي بعد الهزيمة ضد ساسولو: "حين نتعرض للصفع، ولا نتمكن من الرد، كل شيء كان يعمل منذ عامين لم يعد يعمل الآن، إذا أردت تغيير النتائج فهناك أشياء (أخرى) تحتاج للتغيير، وسأتخذ القرار الصحيح لصالح الفريق".

ورغم ذلك، فإن التوقيت يقف ضده حيث سيزدحم الجدول بمواجهات صعبة للاعبي بيولي والتي ستتضمن مواجهة نارية ضد أتالانتا رابع الترتيب في نهاية الشهر وستأتي بين مواجهتي توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا.

وعانى إنتر في الآونة الأخيرة حيث خسر 0-1 ضد إمبولي الموجود بمنتصف الجدول وتعادل مع مونزا بعد فترة وجيزة من استئناف الموسم في يناير (كانون الثاني) الماضي.

لكن الفوز على كريمونيزي مطلع الأسبوع الحالي دفع الفريق للمركز الثاني في الترتيب، حيث احتل ميلان هذا المركز لفترة قبل أن يتراجع للمركز الخامس بسبب السلسلة التي مر بها بدون فوز.

ولم يستقبل أي فريق أهدافاً على ملعبه أقل من إنتر في الدوري هذا الموسم، بواقع خمسة أهداف، بالتساوي مع روما، وكان نابولي (28 نقطة) هو فقط من جمع نقاطاً على ملعبه أكثر من إنتر الذي حصد 24 نقطة من عشر مباريات حتى الآن.

وإنتر أيضاً الفريق الوحيد الذي ينافس في أكثر من مسابقة إذ يعد الفريق الإيطالي الوحيد الذي ما يزال ينافس في كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب سيموني إنزاغي بعد تأهل فريقه لقبل نهائي كأس إيطاليا بعد الفوز 1-0 على أتالانتا يوم الثلاثاء: "الحقائق تتحدث والملعب يتحدث، علينا دائماً أن نلعب مثل هذه المباريات ونحاول أن نتقدم للأمام في كل مسابقة".

وتابع: "علينا ألا ننسى أننا لعبنا ضد فريق يقدم أفضل مستوياته.. إنه لمن دواعي فخرنا أن نكون الفريق الإيطالي الوحيد الذي يقاتل في جميع الجبهات".

ويستأنف إنتر رحلته الأوروبية يوم 22 فبراير (شباط) الجاري باستضافة بورتو.