الجمعة 3 فبراير 2023 / 17:15

إنفوغراف: منتجات لم تحدثها آبل منذ سنوات

24: - يوسف محمد

في حين تم تحديث العديد من خطوط منتجات آبل مؤخراً، فإن عدداً قليلاً من الأجهزة والملحقات لم تتلق تحديثات للأجهزة في السنوات الأخيرة.

فيما يلي خمسة منتجات لم تقم شركة آبل بتحديثها منذ أكثر من عامين، وفق ما أورد موقع “ماك رومرز” الإلكتروني: 

قلم آبل

 

تم طرح الجيل الثاني من قلم آبل بسعر 129 دولاراً إلى جانب طرازات آيباد برو في أكتوبر 2018، وسيبلغ عمره قريباً أربعة أعوام ونصف.


من السمات الرئيسية لقلم آبل من الجيل الثاني مقارنةً بالجيل الأصلي أنه يمكن توصيله مغناطيسياً بأجهزة آيباد محددة للشحن اللاسلكي. يمكن للمستخدمين أيضاً التبديل بين أدوات الرسم والفرش داخل تطبيقات مثل “نوتس” من خلال النقر المزدوج على مستشعر اللمس المدمج في قلم آبل من الجيل الثاني.

ماك برو

 

يتوفر جهاز ماك برو منذ ديسمبر 2019، وقد تجاوز عمره الآن ثلاث سنوات وهو آخر جهاز ماك قائم على إنتل من آبل. من المتوقع أن يتم تحديثه بشريحة آبل M2 ألترا، والتي ستجعله أسرع جهاز ماك على الإطلاق. ومن المتوقع تحديثه هذا الربيع بنفس التصميم القديم. 




شاشة Pro Display XDR


أصدرت آبل شاشة Pro Display XDR جنباً إلى جنب مع ماك برو في ديسمبر 2019، مما يجعل عمرها أكثر من ثلاث سنوات. يبدأ سعر الشاشة من 4،999 دولاراً وتتميز بحجم 32 بوصة وبدقة 6K، لكنها تفتقر إلى كاميرا وحامل يكلف 999 دولاراً إضافياً.


في ديسمبر، قال غورمان إن شركة آبل تعمل على العديد من الشاشات الخارجية الجديدة، بما في ذلك إصدار محدث من Pro Display XDR الذي سيتم تجهيزه بشريحة سيليكون من آبل. ومع ذلك، ليس من الواضح متى سيتم إصدار Pro Display XDR الجديدة أو الميزات الجديدة الأخرى التي ستحصل عليها.


إير بودز ماكس


تم إصدار إير بودز ماكس في ديسمبر 2020، وقد تجاوز عمرها الآن عامين. لم تتلق سماعات الرأس التي تعمل فوق الأذن من آبل أي تحديثات للأجهزة منذ ذلك الحين ولا تزال بسعر 549 دولاراً في الولايات المتحدة، مع خيارات الألوان الأخضر والوردي والفضي والأزرق السماوي والرمادي الفلكي.


في الشهر الماضي، قال محلل آبل الشهير مينغ تشي كوو إن الشحنات الجماعية من الجيل الثاني من إير بودز ماكس ستبدأ على الأرجح في النصف الثاني من عام 2024 أو النصف الأول من عام 2025، وستكون بخيارات ألوان جديدة. 


يمكن أن تتبنى إير بودز ماكس الجديدة العديد من الميزات مثل شريحة H2، وإلغاء الضوضاء النشط المحسن، ووضع الشفافية التكيفية، وتعزيز المحادثة، وأجهزة استشعار اكتشاف الجلد، وعمر أطول للبطارية. 


هوم بود ميني


تم إصدار هوم بود ميني في نوفمبر 2020، وهو الآن من بين قائمة أجهزة آبل من الجيل الحالي التي يزيد عمرها عن عامين. تظل السماعة الذكية الأصغر التي تدعم سيري متاحة مقابل 99 دولاراً ولم تتلق أي تحديثات للأجهزة منذ إطلاقها، على الرغم من أنها حصلت على خيارات ألوان جديدة باللون الأزرق والبرتقالي والأصفر في نوفمبر 2021.