مهدي النفطي
مهدي النفطي
الجمعة 3 فبراير 2023 / 14:07

النفطي يقر بمعاناة الوداد قبل مواجهة الهلال

أقر مدرب الوداد المغربي مهدي النفطي بأن فريقه يعاني من قلة الفاعلية الهجومية قبل مواجهة الهلال السعودي في كأس العالم للأندية، السبت، لكنه يعول على الدعم الجماهيري على أرضه للصعود للدور قبل النهائي.

قال النفطي، الذي تولى القيادة خلفا للحسين عموتة في ثاني أيام 2023، إن المواجهة في إستاد مولاي عبد الله بالرباط لن تكون سهلة، مع اختلاف مستوى الهلال بطل آسيا عن بقية الأندية المغربية.
وأكد المدرب التونسي للصحفيين أنه يعمل على تحسين الأداء الهجومي، وعلاج ‭"‬نقطة سلبية‭"‬ تتعلق بفاعلية الأجنحة، حيث سجل ثلاثة أهداف في آخر خمس مباريات بالدوري المحلي.


وأوضح النفطي "تابعت مباريات للهلال عبر الفيديو، سيكون الموقف مختلفاً عن مواجهة الفرق المغربية التي احترمها وواجهناها في الدوري وفرضت علينا الصعاب وحققنا انتصارات صغيرة أمامها، وحتى تعادلنا مع الفتح في آخر مباراة".
وأضاف مدرب ليفانتي الإسباني السابق: "يجب أن نكون في قمة الجاهزية والتركيز للتمسك بفرصنا في الفوز، وأن نلعب بالقلب المغربي والودادي خاصة أننا سنلعب وسط جماهيرنا وهذا سيساعد اللاعبين في تقديم أفضل ما بوسعهم".
ويأمل الوداد في تعافي صانع اللعب أيمن الحسوني بعد إصابته في التدريبات إذ يعد ركيزة في خطة النفطي.
وتكمن نقطة قوة الوداد في صلابته الدفاعية حيث لم يستقبل أي هدف في آخر ست مباريات بالدوري، واستعاد جهود المدافع الجزائري الحسين بنعيادة بعد عودته من إصابة.
ويلتقي الفائز من المواجهة العربية مع فلامنغو البرازيلي في قبل النهائي، بينما ينتظر ريال مدريد الإسباني الفائز من مباراة الأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأمريكي.