السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن (أرشيف)
السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن (أرشيف)
الجمعة 3 فبراير 2023 / 17:51

جيل بايدن تقدم حفل جوائز غرامي لعام 2023

24 - سلمى محمد

تنضم السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن إلى قائمة مقدمي برنامج حفل توزيع جوائز غرامي بنسخته الخامسة والستين، لعام 2023، أعلى جوائز التكريم في صناعة الموسيقى، المرتقب انعقاده في "كريبتو آرينا" في لوس أنجليس يوم الأحد المقبل، الموافق 5 فبراير (شباط).

وأعلنت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم عن قائمة الحاضرين في الحفل، الذي يستضيفه النجم الكوميدي الجنوب أفريقي تريفور نواه، للعام الثالث على التوالي.

وتشارك السيدة جيل، كل من مغنية الراب كاردي بي، ونجمة البوب أوليفيا رودريغو، والنجم دواين جونسون، والممثلة فيولا ديفيس، ونجم "When Harry Met Sally" بيلي كريستال ، والكوميدي جيمس كوردن، ومغنية البوب الكندية  شانيا توين، والمغنية الأمريكية بوني رات.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by CBS (@cbstv)

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Recording Academy / GRAMMYs (@recordingacademy)




وفيولا ديفيس، التي تعد أول ممثلة سوداء تحصل على التاج الثلاثي للتمثيل "الأوسكار وإيمي وتوني"، ليست من مقدمي العروض فحسب، بل أيضاً من المرشحين لهذا العام، حيث تتنافس للحصول على أفضل تسجيل صوتي وسرد قصص لمذاكراتها Finding Me.

وينطبق الأمر نفسه مع الكوميديان والمخرج الأمريكي بيلي كريستال، حيث رُشح لأفضل ألبوم مسرحي موسيقي Mr. Saturday Night.

ومن المقرر أن يصعد فنانوا الأداء إلى المسرح وهم ماري جيه بليج، وبراندي كارليل، ولوك كومبس، وستيف لاسي، وسيؤدي البريطاني سام سميث، الحائز على جائزة غرامي أربع مرات، أغنية "Unholy" إلى جانب المغنية الألمانية كيم بيتراس.

ونشر كل من ماري وبراندي تأكيداً عبر حساباتهما على تويتر لمشاركتهما في تأدية أغنيات بحفل غرامي، وعلقت ماري قائلة: " سأقوم بالأداء في غرامي هذا العام. تأكد من أنك ستشاهد الحفل يوم الأحد"، فيما عبر براندي عن سعادته بهذه المشاركة، وقال إنه ممتن لهذه المشاركة ويقوم حالياً بالتحضيرات النهائية.

 

وليس هناك أي معلومات تشير إلى أن كل من بيونسيه أو أديل ستصعدن إلى المسرح لتأدية فقرات غنائية خلال الحفل، لكن من المتوقع أن يؤدي النجم هاري ستايلز عرضاً غنائياً تفاعلياً.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by CBS (@cbstv)

وتتصدر أيقونة البوب بيونسيه المرتبة الأولى في الترشيحات، حيث تلقت 9 ترشيحات غرامي، محطمة الرقم القياسي لمعظم الترشيحات على الإطلاق بإجمالي 88، مما جعلها مرتبطة بزوجها مغني الراب جاي زي، كأكثر الفنانين ترشيحاً على الإطلاق،  أما نجمي الغناء البريطانيين "أديل وهاري ستايلز" فقد ربحا سبعة وستة جوائز غرامي على التوالي، حسب موقع "يو إس نيوز".

وتستعد بيونسيه لإحياء أول جولة غنائية منفردة لها منذ أكثر من 6 سنوات، ستنطلق في أوروبا وأمريكا الشمالية بين مايو (أيار) وسبتمبر (أيلول) المقبلين، التي ترمي إلى الترويج لألبومها "رينيسانس".

يُذكر أن أكاديمية التسجيلات أعلنت عن إضافة 5 فئات جديدة من جوائز غرامي سيتم منحها في الحفل، وتتضمن جائزة أفضل موسيقى تصويرية لألعاب الفيديو، والوسائط التفاعلية، و أفضل أغنية عن التغيير الاجتماعي، وأفضل أداء موسيقي بديل، وجائزتين عن الكلمات والشعر، وقالت الأكاديمية إن الجوائز الجديدة تأتي لدعم التنوع بين المبدعين الموسيقيين ولمواصلة تنمية بيئة تلهم التغيير والتقدم والتعاون.