ضبط أكبر شحنة حبوب مخدرة في تاريخ الكويت (القبس)
ضبط أكبر شحنة حبوب مخدرة في تاريخ الكويت (القبس)
الجمعة 3 فبراير 2023 / 16:26

تفاصيل جديدة عن أكبر شحنة مخدرات في تاريخ الكويت

كشفت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة في قضية مداهمة أكبر مصنع مخدرات في تاريخ الكويت، حيث عثرت السلطات بداخله على حوالي 15 مليون حبة لاريكا ومواد أخرى مخدرة، وأكثر من نصف طن من البودرة الخام ومكائن تصنيع السموم.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة، أن "القيمة المالية للمخدرات المضبوطة تتعدى الـ30 مليون دينار كويتي، أي ما يزيد عن 98 مليون دولار أمريكي".

وأشارت المصادر إلى أن "رجال مكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط كويتيين في العقد الخامس من عمرهما، وأنهما العقل المدبر لإدارة مصنع المخدرات ويساعدهما في ذلك عاملان من جنسيات آسيوية".
وأوضحت أن "التحقيقات الأولية مع المتهمين، كشفت عن عصابة دولية منظمة تقف خلفهم، حيث أرسلت لهم بودرة خام اللاريكا ومكائن كبس الأقراص من الصين"، موضحةً أن "هذه المكائن ذات جودة عالية جداً".

وأكدت المصادر دخول الإنتربول على خط القضية لملاحقة هذه العصابة الدولية ومتهمين آخرين، لافتةً إلى أن 8 ملايين حبة لاريكا كانت معدة للتهريب إلى دولة مجاورة.

وأضافت أن "المصنع قائم منذ سنة في منطقة الوفرة، ويمتد على مساحة ألفي متر مربع، وملحق به مخزن سري لتخزين المواد الخام المخدرة"، مشيرةً إلى أن وزارة الداخلية تواصل الجهود لمحاصرة المهربين والمروجين.