ليبرون جيمس (رويترز)
ليبرون جيمس (رويترز)
الجمعة 3 فبراير 2023 / 17:23

ليبرون جيمس على بعد 63 نقطة من كتابة التاريخ

مع تبقي 63 نقطة فقط على تحوله إلى الهداف التاريخي للدوري الأمريكي لكرة السلة (إن بي إيه)، اعتبر ليبرون جيمس أن هذا الرقم يعد ضمن أهم الإنجازات ليس في كرة السلة وحدها بل على مستوى جميع الرياضات.

وقال اللاعب: "أعتقد أنه واحد من أهم الأرقام القياسية في الرياضة عموماً"، خلال مؤتمر صحافي عقب فوز لوس أنجليس ليكرز على إنديانا بيسرز 111-112.


وأضاف: "الأمر أشبه بدورة كاملة في البيسبول، إنه أحد هذه الأرقام القياسية التي لا تراها ولا تعتقد أنها ستكسر، تشاهد أشخاصاً مثل هانك آرون، ظل محتفظاً به لوقت طويل، ثم يأتي آخرون على شاكلة سامي سوزا أو مارك ماغواير ويبدأ نجمهم في السطوع، فتقول لنفسك: يا إلهي الأمر قد يحدث!".


وتابع: "لا أفكر كثيراً في الرقم القياسي (لعدد النقاط في إن بي إيه)، أعرف أن الموضوع يتعلق بـ38 ألف نقطة، كما أنني أدرك أن كريم احتفظ باللقب طيلة حياتي".


ويبتعد ليبرون، الذي سجل 26 نقطة أمس الخميس، في فوز لوس أنجليس ليكرز على إنديانا بيسرز، بفارق 63 نقطة فقط خلف الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة كريم عبد الجبار وهو 38 ألف و387 نقطة.


ومع تسجيله 30.2 نقطة كل مباراة، ومواجهة ليكرز مع نيو أورليانز بيلكانز غداً السبت، فمن المرجح أن يكسر ليبرون الرقم القياسي أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر الثلاثاء أو الخميس المقبل خلال لقاء ميلووكي باكس.