كهربا في تدريب الأهلي (تويتر النادي الرسمي)
كهربا في تدريب الأهلي (تويتر النادي الرسمي)
الجمعة 3 فبراير 2023 / 21:04

بعد جلسة لجنة الانضباط بـ"فيفا".. ما مصير مشاركة كهربا في مباراة سياتل؟

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

مازالت أزمة لاعب الأهلي المصري محمود عبد المنعم كهربا مع نادي الزمالك بشأن إيقافه لمدة 6 أشهر سابقة وتغريمه مبلغ مليوني يورو بالإضافة إلى 5% فوائد لصالح الزمالك من قبل "فيفا"، بسبب فسخ تعاقد اللاعب مع "الأبيض" من طرف واحد دون أسباب، هي الشغل الشاغل للشارع الرياضي المصري.

مصير مشاركة كهربا

أكدت تقارير صحافية رياضية، أن اتحاد الكرة المصري كشف عن موقف كهربا من المشاركة مع الأهلي في مباراة سياتل الأمريكي غداً السبت بكأس العالم للأندية في المغرب.

انتظار خطاب فيفا

قالت التقارير الصحافية: "أوضح اتحاد الكرة المصري أنه في حال صدور أي قرار بتغليظ العقوبة على كهربا، وذلك المتوقع من "فيفا" بسبب عدم سداد كهربا الغرامة المالية، وإخطار اتحاد الكرة إلى جانب نادي الزمالك حتى موعد المباراة بإيقاف اللاعب مجدداً لن يستطيع اللاعب المشاركة مع الأهلي في مباراة الغد".

كيف يحق لكهربا المشاركة

تابعت التقارير: "إذا لم يصل أي خطاب من فيفا إلى اتحاد الكرة والزمالك بإيقاف اللاعب، حتى موعد مباراة سياتل الأمريكي يحق لكهربا المشاركة مع الأهلي في اللقاء بطريقة قانونية".

جلسة الاستماع ومطالبة بالتقسيط

كان محامي كهربا حضر جلسة استماع بلجنة الانضباط بـ"فيفا"، وقدم حافظة مستندات تفيد بأن اللاعب يرغب في تقسيط مبلغ الغرامة على أطول فترة ممكنة، بسبب زيادة قيمة الغرامة نتيجة ارتفاع سعر الدولار بالنسبة للجنيه المصري، وعدم زيادة راتب اللاعب مع الأهلي، بخلاف عدم مشاركته مع فريقه طوال الفترة الماضية.

القسط الأول لحسن النية

أوضح محامي كهربا خلال الجلسة، أن اللاعب يستطيع أن يدفع القسط الأول فوراً ليُبدي حسن النية، في حالة موافقة لجنة الانضباط بـ"فيفا" على تقسيط الغرامة.

موقف الزمالك

قدم محامي نادي الزمالك مستندات تفيد بأن اتحاد الكرة المصري والأهلي خالفا اللوائح بالسماح لكهربا بالمشاركة في المباريات الماضية، بعد انتهاء مدة إيقافه.

المطالبة بتجديد الإيقاف

طالب محامي الزمالك إصدار قرار فوري بتجديد إيقاف كهربا لحين دفع الغرامة كاملة، مشيراً إلى أن النادي يرفض مبدأ تقسيط الغرامة على أن يتحملها اللاعب كاملة بسبب إعلان نادي أفيش البرتغالي، الذي انتقل إليه اللاعب بعد فسخ تعاقده مع الزمالك.

قضى كهربا عقوبة إيقاف 6 أشهر مع تغريمه مليوني يورو بالإضافة إلى 5% فوائد لصالح الزمالك من قبل "فيفا"، لإخلاله ببنود تعاقده مع الزمالك في نهاية موسم 2019، والرحيل عن "الأبيض" إلى البرتغال ثم العودة إلى الأهلي المصري.

انتهاء الإيقاف دون التسديد

انتهت مدة إيقاف كهربا 11 يناير (كانون الثاني) المنقضي دون أن يسدد الغرامة للزمالك، وبناءً على ذلك تحددت جلسة استماع في فيفا لبحث ومناقشة وإصدار قرارات خاصة بأزمة اللاعب.

خطاب بمشاركة كهربا

كان الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل خطاباً رسمياً إلى النادي الأهلي يقر فيه بأحقية مشاركة كهربا في المباريات بداية من لقاء سموحة بكأس مصر، وذلك بعد انتهاء فترة الإيقاف والمقدرة بست أشهر دون أن يسدد اللاعب الغرامة الموقعة عليه.

رفض التقسيط ولجنة الانضباط

رفضت إدارة الزمالك أي محاولات لتقسيط الغرامة الموقعة على كهربا، ليصل الأمر إلى لجنة الانضباط بـ"فيفا"، لإجراء جلسة استماع لطرفي النزاع قبل اتخاذ قرار جديد بشأن مستقبل لاعب الأهلي.