مجندون إسرائيليون (أرشيف)
مجندون إسرائيليون (أرشيف)
السبت 4 فبراير 2023 / 10:45

إصابة 4 فلسطينيين في مداهمة للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي، اليوم السبت، في مداهمة للجيش الإسرائيلي لمخيم للاجئين في أريحا في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص على الأقل.

وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش أطلقت قذائف تجاه منزل محاصر في المخيم بدعوى ملاحقة ناشط فلسطيني يتحصن بداخله. كان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل أسبوع أن ناشطاً فلسطينياً نفذ عملية إطلاق نار استهدفت مطعماً على مفرق "ألموغ" جنوب أريحا، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في المكان.

ومنذ ذلك الوقت فرض الجيش الإسرائيلي حصاراً على مدينة أريحا من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامها، على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في بيان له فجر اليوم الحصار الإسرائيلي على أريحا وما تسبب به من عرقلة لحياة السكان ومضاعفة لمعاناتهم. وطالب أشتية الولايات المتحدة بالتدخل العاجل "لرفع الحصار ووقف جميع الإجراءات أحادية الجانب التي تمارسها سلطات الاحتلال، والمتمثلة بعمليات القتل وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي، وتسليح المستوطنين".

وقتل 36 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام في الضفة الغربية وشرق القدس، من بنيهم 8 فتية ومسنة بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.