تطبيق سيري على آي فون (أرشيف)
تطبيق سيري على آي فون (أرشيف)
السبت 4 فبراير 2023 / 13:48

مبرمج يكتشف طريقة لرفع ذكاء "سيري" على آي فون لدرجة "Chat GPT"

24 - إعداد: محمود غزيّل

يحاول العديد من أصحاب الهواتف الاستفادة من الباب الواسع الذي فتحته تقنية "شات جي بي تي"، خصوصاً بكونه مساعداً شخصياً على درجة ذكاء أكبر من برامج المساعدة الذكية العاملة على الهواتف. 

وفي محاولة لإيجاد الممر المناسب لإدخال تقنيات الدردشة الذكية على هواتف آي فون، أعلن المطور الأمريكي أليكس كولشينسكي عبر مدونته التوصل إلى طريقة لإعطاء المساعد الذكي "سيري" الدفعة اللازمة لكي يستطيع التعامل بذكاء مع دردشات المستخدمين.





ويقول كولشينسكي إنه شعر في الآونة الأخيرة بالكثير من الاحباط أثناء استخدام مساعد "سيري" من شركة آبل، خاصة بالفشل في العديد من الأحيان في تقديم إجابات مفيدة حتى على أبسط الأمثلة، ويتابع "بعد عدد غير قليل من الإجابات غير المرضية المتتالية من "سيري"، بدأت أتساءل إذا كان من الممكن استخدام ChatGPT مباشرة من خلال "سيري".

طريقة الربط

ويلفت المطور إلى أنه بات على الانترنت العديد من محاولات وضع رابط مختصر لـ"سيري" باستخدام نظام "جي بي تي-3"، إلا أن مشاكل عديدة اعترت المستخدمين، لاسيما عدم إمكان "سيري" قراءة النتيجة بصوت عال، أو أن الأسئلة في بعض الأحيان كانت تبدأ بعلامة تساؤل.

ويتابع، حاولت إصلاح المشكلة الأولى عن طريق عمل اختصار يتضمن خطوات لقراءة الإجابة فقط بصوت عالٍ، ولكن اتضح أن الحل الأبسط هو تغيير إعدادات Siri في الإعدادات، إمكانية الوصول،  الردود المنطوقة إلى "تفضيل الردود المنطوقة ".



ويتعين ضرورة التأكد من تشغيل "تفضيل الردود المنطوقة"، إذا كان المستخدم يريد اللجوء إلى هذا الاختصار والطلب من "سيري" قراءة الإجابات بصوت عالٍ.

ومع هذه الإصلاحات، يعمل الاختصار بسلاسة من خلال القول "Hey Siri, GPT Mode"، وسرعان ما يمكن الحصول على إجابة من "جي بي تي"، ولكن يتم قراءته من "سيري". 

ويمكن لأي مستخدم إضافة هذا المختصر عبر هذا الرابط مجاني الاستخدام.


وبهذه النقطة، يجب التأكيد على ضرورة إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني لـ"OpenAI" للشركة المالكة لـ"شات جي بي تي" ونسخ "مفتاح API" ولصقه بالمكان المناسب.

وإلى حد الآن، يسمح موقع OpenAI باستخدام تقنياته بشكل مجاني لمدة 3 أشهر فحسب.