جانب من تدريب الأهلي (تويتر النادي)
جانب من تدريب الأهلي (تويتر النادي)
السبت 4 فبراير 2023 / 13:33

مونديال الأندية: الأهلي يخشى المفاجأة أمام سياتل

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

يخشى الأهلي المصري من المفاجأة في مباراته أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، والتي تقام في تمام الساعة 21:00 بتوقيت أبوظبي، على إستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، في ربع نهائي مونديال الأندية.

المحطة الثانية بالمونديال

يطمح الأهلي إلى تخطي محطته الثانية في كأس العالم للأندية أمام الفريق الأمريكي سياتل ساوندرز، بعد أن تجاوز الأهلي المصري أولى محطاته في البطولة بنجاح، وفاز بثلاثية نظيفة أمام أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي، ليصنع التاريخ مجدداً ويواجه العملاق الإسباني ريال مدريد في نصف نهائي المونديال، لتكون مواجهة نارية بين بطل القرن في القارة السمراء، وبطل القرن في القارة العجوز.

 

مشاركة كهربا 

من المتوقع أن يشارك محمود عبد المنعم كهربا، في مباراة السبت أمام سياتل الأمريكي، خاصةً أن "فيفا" لم يخطر اتحاد الكرة المصري بأي قرار بعد جلسة الاستماع بلجنة الانضباط بـ"فيفا".

 

تدريب الأهلي

اختتم الأهلي استعداداته لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي مونديال الأندية، وخاض الفريق، تدريبه الرئيسي، الجمعة في الثالثة عصراً بتوقيت أبوظبي، على الملعب الفرعي بإستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغربية.
وكان الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، قد استأنف تدريبات الفريق، الخميس، بدون راحة حيث خاض اللاعبون تدريبات على مجموعتين بين الملعب والجيم استعداداً لمواجهة سياتل الأمريكي.

تصريحات كولر

وأكد المدير الفني للأهلي المصري السويسري مارسيل كولر، أن الفريق يستعد بقوة لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب، مؤكداً أن الجميع في حالة تركيز شديد قبل المباراة المرتقبة السبت.

مواجهة صعبة

قال كولر خلال المؤتمر الصحافي عقب تدريب الأهلي الجمعة: "مواجهة سياتل صعبة وأمام منافس قوي يميل إلى المدرسة اللاتينية، ويمتلك عناصر من أصحاب المهارة، خاصة من لاعبي أمريكا الجنوبية، فنحن نتعامل تعامل مع كل مباراة على أنها الأهم في الموسم".

استعداد الفريق

وتابع المدرب السويسري: "الكل يعلم قدرات لاعبي الأهلي، وكل فريق يلعب أمامنا من هذا المنطلق، لدينا عناصر مميزة وقادرة على خوض المباريات الكبيرة، فالفريق استعد بشكل مناسب لكل مباراة في مونديال الأندية".

تصريحات الشناوي

من جانبه قال حارس مرمى الأهلي وقائد الفريق، محمد الشناوي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي: "الأهلي يسعى لمواصلة مشواره في كأس العالم للأندية، وجميع اللاعبين جاهزين لمباراة سياتل وفي حالة تركيز شديد لتحقيق نتيجة إيجابية، وإسعاد جماهير الأهلي بالفوز ومواصلة المشوار في مونديال الأندية".

سياتل فريق مميز

وأضاف الشناوي، "سياتل الأمريكي يمتلك عناصر مميزة، وأي فريق يصل لكأس العالم للأندية لابد أن يكون من الفرق القوية، اللاعبون شاهدوا أكثر من مباراة للفريق الأمريكي، والجميع في حالة تركيز؛ لتنفيذ تعليمات الجهاز الفني وبذل أقصى الجهد للخروج بنتيجة إيجابية خلال المواجهة".

شكر الجماهير المغربية

ووجه قائد الأهلي، الشكر للجماهير المغربية على دعمها ومساندتها للفريق واللاعبين في مباراة أوكلاند الماضية، وأنه على ثقة باستمرار هذا الدعم خلال مباراة الفريق أمام سياتل الأمريكي.

إنجاز حسين الشحات

وأعرب الشناوي، عن سعادة جميع لاعبي الأهلي بالإنجاز الذي حققه زميلهم حسين الشحات خلال مباراة أوكلاند بمعادلة أرقام ميسي، ورونالدو، وجاريث بيل، بعدما نجح في التسجيل خلال ثلاث نسخ لبطولة كأس العالم للأندية.

تصريحات شميتزر

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق سياتل ساوندرز الأمريكي برايان شميتزر، أن المباراة ضد الأهلي ستكون بمثابة التحدي الأكثر الذي يواجهوه على الإطلاق.

خبرة الأهلي بمونديال الأندية

وقال شميتزر في تصريحات للموقع الرسمي للدوري الأمريكي لكرة القدم: "الأهلي فريق هجومي قوي وديناميكي ومبدع للغاية" ولديه خبرة كبيرة في كأس العالم للأندية، إذ حقق المركز الثالث في 3 بطولات سابقة".

42 دوري و10 أبطال إفريقيا

وتابع المدرب الأمريكي: "الأهلي يمتلك 42 لقب دوري مصري، و10 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، ويحتل المركز الأول في الدوري المصري بالموسم الحالي".

الإشادة بديانغ

وأشاد مدرب الفريق الأمريكي بنجم خط وسط النادي الأهلي أليو ديانغ، حيث قال: "أنا أحب اللاعب رقم 15، ديانغ، الدولي المالي يتميز بقوة بدنية، أعتقد أنه لاعب خط وسط رائع.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سياتل

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، محمود متولي، محمد هاني.
خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية.
خط الهجوم: أحمد عبد القادر، حسين الشحات، محمد شريف، "كهربا أو بيرسي تاو".

التشكيل المتوقع لسياتل أمام الأهلي

حراسة المرمى: ستيفان فري.
خط الدفاع: أليكس رولدان - يمار غوميز - جاكسون راجين - نوهو تولو.
خط الوسط: أتنسيو- نيكولاس لوديرو - ألبيرت روسناك،
خط الهجوم: كريستيان رولدان - جوردان موريس - راؤول رويدياز.

الطاقم التحكيمي


حكم ساحة: الإنجليزي أنتوني تايلور.

حكم مساعد أول: الإنجليزي جاري بيسيوك.
حكم مساعد ثان: الإنجليزي آدم نان.
حكم تقنية الفيديو: الفرنسي جيروم بريسار ويعاونه الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.