قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
السبت 4 فبراير 2023 / 21:15

"قسد" تعلن تطهير الرقة من فلول داعش

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اليوم السبت، من اعتقال 210 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في عملية استمرت عدة أيام في مدينة الرقة الواقعة شرقي سوريا.

وفي نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، كانت قوات سوريا الديمقراطية بدأت حملة كبيرة لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في الرقة، وفرضت على إثر ذلك حظراً للتجوال في محاولة لتطويق المدينة، وإقصاء من تبقوا من عناصر التنظيم.

وذكرت وكالة أنباء "هاوار" في 31 يناير (كانون الثاني) الماضي، أن "قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية المرأة، وقوى الأمن الداخلي، بدأت بملاحقة خلايا مرتزقة داعش في المدينة في إطار حملة الانتقام لشهداء الرقة".

وأكد التحالف الدولي ضد داعش الذي يساند قوات قسد في عملياتها ضد التنظيم الإرهابي اليوم، أن العملية التي استمرت على مدار أيام أعاقت بشكل كبير قدرة التنظيم على تنفيذ عمليات في المستقبل، وتم خلالها ضبط كمية من الأسلحة والوثائق.
وقال التحالف، إن قوات قسد طهرت مدينة الرقة ومحيطها من عناصر داعش، مشيراً إلى التزامه معها بإزالة التنظيم من المنطقة.

وأتت حملة “الانتقام لشهداء الرقة”، التي بدأتها قوات قسد بالتنسيق مع التحالف الدولي رداً على هجوم نفذه تنظيم داعش في 26 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، واستهدف مقراً أمنياً لقوات “أسايش”، وأسفر عن 6 قتلى.

ويعتبر الهجوم الأخير الأكبر من نوعه منذ تنفيذ تنظيم داعش هجوماً على سجن غويران في مدينة الحسكة، في يناير (كانون الثاني) 2022.

 وسيطر داعش فعلياً على مدينة الرقة في نهاية 2014، وطرد منها بعد قتال شرس خاضته قوات سوريا الديمقراطية في 2017.

وشن التنظيم بعد طرده من المدينة سلسلة عمليات متفرقة، أودت بحياة العشرات، مستغلاً خلاياه النائمة لتنفيذ مخططاته الإرهابية.