جيزفالدو فيريرا (تويتر)
جيزفالدو فيريرا (تويتر)
الأحد 5 فبراير 2023 / 10:18

الزمالك يبدأ صفحة جديدة مع فيريرا

يستعد الزمالك لبدء صفحة جديدة مع المدرب جيزفالدو فيريرا الذي عاد لمنصبه بشكل مفاجئ بعد أيام قليلة من الاستغناء عن خدماته.

قال الزمالك إنه "وجه الشكر" لفيريرا ومعاونيه عقب الخسارة 2-1 من غزل المحلة يوم 24 يناير كانون الثاني وعين مساعده السابق أسامة نبيه لقيادة الجهاز الفني.
وبالفعل قاد نبيه الزمالك للفوز 2-1 على فيوتشر يوم 29 بالشهر ذاته، وكان أول انتصار للفريق في 2023 بعد ست مباريات لم يذق فيها طعم الفوز.


وشهدت‭ ‬هذه السلسلة خروجه من قبل نهائي كأس مصر على يد بيراميدز، كما تراجع بطل الدوري في الموسمين الماضيين للمركز الرابع بفارق ثماني نقاط خلف غريمه الأهلي المتصدر.
لكن بعد الفوز الأخير، أعلن رئيس الزمالك مرتضى منصور عن عودة فيريرا بموافقة نبيه الذي سيعود لدور المساعد، بينما استبعد النادي بقية المساعدين الأجانب.
كان نبيه استقال في وقت سابق من منصب المساعد وسط تقارير حول خلاف مع المدرب البرتغالي المخضرم الذي قاد الفريق الأبيض لثنائية محلية في الموسم الماضي.
وقالت وسائل إعلام محلية بأن الزمالك أعاد فيريرا للمنصب تجنباً لدفع قيمة الشرط الجزائي بعقده، في ظل أزمة مالية للنادي حرمته حتى الآن من قيد لاعبيه الجدد في فترة الانتقالات الأخيرة بسبب ديون متأخرة لدى الاتحاد المصري.
ورحب الزمالك بفيريرا الذي قاد تدريبات الفريق السبت قائلاً في رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "نعود مجدداً لنكمل ما بدأناه".
وسيحاول الزمالك التركيز في الملعب وتجنب الجدل المحيط عندما يواجه فاركو صاحب المركز 12، الإثنين، في محاولة للضغط على الأهلي المنشغل بمواجهة ريال مدريد في قبل نهائي كأس العالم للأندية في المغرب.
وبجانب عدم إمكانية الاعتماد على الوافدين الجديدين المهاجم ناصر منسي وصانع اللعب أحمد بلحاج، وكذلك المدافع العائد من إعارة محمود شبانة، سيفقد الزمالك جهود لاعب الوسط المؤثر إمام عاشور بعد انتقاله إلى ميتيلاند الدنماركي.