احتفال أفشة بهدفه في سياتل (تويتر الأهلي)
احتفال أفشة بهدفه في سياتل (تويتر الأهلي)
الأحد 5 فبراير 2023 / 17:08

صحف العالم تتغنى بالأهلي قبل مواجهة ريال مدريد

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أشادت الصحف العالمية بالأهلي المصري بعد تحقيقه الفوز الثاني في كأس العالم للأندية أمام سياتل الأمريكي في ربع نهائي المونديال، بعد أن فاز في لقائه الأول بالدور التمهيدي للبطولة على أوكلاند سيتي.

استعرضت الصحف العالمية تخطي الأهلي لفريق سياتل بهدف نظيف، وضرب المارد الأحمر موعداً مع ريال مدريد بنصف نهائي مونديال الأندية، الأربعاء، في تمام 11 مساءً بتوقيت أبوظبي، بالمغرب.

موقع الدوري الأمريكي: سيناريو دراماتيكي يقصي سياتل

استعرض الموقع الرسمي للدوري الأمريكي "mlssoccer"، هزيمة سياتل على يد الأهلي بهدف نظيف، قائلاً: "سيناريو دراماتيكي يقصي سياتل من كأس العالم، الأهلي فريق قوي وجد الفوز الدراماتيكي في نهاية المباراة، بعد تسديدة ارتطمت في العارضة ثم ارتدت مجدداً إلى أفشة، ليضعها في شباك الحارس ستيفان فراي".

ماركا: ملك إفريقيا العظيم

علقت صحيفة ماركا الإسبانية في تقريرها عن تأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية قائلة: "ملك إفريقيا العظيم نجح في تخطي أوكلاند بالدور التمهيدي، وسياتل وربع النهائي، لمواجهة ريال مدريد بطل أوروبا في نصف نهائي مونديال الأندية".

 ديلي ميل: حسرة أمريكية بعد هدف المصريين

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تعليقاً على تخطي الأهلي سياتل: "حسرة أمريكية بعد هدف المصريين، سياتل كان ينتظر خوض الوقت الإضافي أمام الأهلي، قبل أن ينهي أفشة آمال الأمريكيين بهدفه القاتل".

موندو ديبورتيفو: الأهلي سيقاتل أمام ريال مدريد

استعرضت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بالفوز على سياتل، قائلة: "المارد الأحمر بشخصيته سيقاتل بكل ما لديه لحجز مقعد في النهائي على حساب ريال مدريد الأربعاء المقبل".

موقع "footmercato": هدف أفشة القاتل حسم الموقعة

قال موقع "footmercato" الفرنسي: "المباراة كانت متوازنة إلى حد ما بين الأهلي وسياتل، مع الاتجاه نحو الوقت الإضافي، لكن الهدف القاتل من أفشة حسم الموقعة لصالح المصريين، وسيواجه الأهلي العملاق ريال مدريد، وهو المرشح الأوفر حظاً للفوز بمونديال الأندية".

سبورت الإسبانية: البديل يقود الأهلي لمواجهة الريال

أشارت سبورت الإسبانية في تقريرها عن مباراة الأهلي وسياتل، إلى أن محمد مجدي أفشة البديل نجح في أن يقود الأهلي لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، بطموح مختلف للنادي صاحب المركز الثاني في قائمة الأكثر مشاركة بتاريخ المونديال.

شبكة "uol": الأهلي يواجه الريال

أكدت شبكة "uol" البرازيلية أن فوز الأهلي على سياتل، يمثل انتصاراً تقليدياً في كأس العالم للأندية، ليواجه النادي المصري ريال مدريد، في نصف النهائي من كأس العالم للأندية، متابعةً "أداء الأهلي تحسن بعد التبديلات التي أجراها كولر مع كثافة هجومية بالشوط الثاني نتج عنها استسلام سياتل، ليحرز أفشة هدفه الحاسم".

آس: تسديدة أفشة تدفن طموحات سياتل

نوهت صحيفة آس الإسبانية، إلى تخطي الأهلي لسياتل بهدف نظيف قائلة: "محمد مجدي أفشة نجح بتسديدته أن يدفن طموحات سياتل الأمريكي في التأهل، ويقود الأهلي بهدف حاسم إلى مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية".