جانب من تدريبات الأهلي (تويتر النادي الرسمي)
جانب من تدريبات الأهلي (تويتر النادي الرسمي)
الأحد 5 فبراير 2023 / 19:57

كيف يستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد في مونديال الأندية؟

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

تحت شعار "لا وقت للراحة" بدأ الأهلي المصري استعداداته سريعاً لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، والتي ستقام الأربعاء المقبل، في تمام 11 مساءً بتوقيت أبوظبي، بعد تخطي عقبة سياتل الأمريكي.

برنامج استشفائي

حدد المدير الفني للأهلي المصري السويسري مارسيل كولر برنامجاً استشفائياً وتدريبات خفيفة للاعبين الذي شاركوا في لقاء سياتل الأمريكي أمس السبت، وقرر المدرب السويسري أن تخوض مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة بطل أمريكا الشمالية تدريباتهم في "الجيم" بمقر إقامة البعثة في مدينة طنجة بالمغرب.

التدريب الأول

خاض الأهلي مرانه الأول استعداداً لمواجهة العملاق الإسباني ريال مدريد في نصف نهائي المونديال، ظهر اليوم الأحد، بقيادة المدير الفني للفريق الأحمر السويسري مارسيل كولر، بدأ بتدريبات بدنية بالكرة للاعبي الفريق في بداية فقرات التدريب الجماعي.

جمل تكتيكية

شارك الفريق في فقرة بدنية لمدة نصف ساعة، ثم بدأ كولر بتدريبات فنية خاصة بالكرة والتصويب على المرمى، وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية لـ"المارد الأحمر".

تقسيمة قوية

قرر المدرب السويسري قبل اختتام التدريب خوض تقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين المتواجدين في التدريب على مجموعتين.

تصريحات كولر

قال المدير الفني للأهلي مارسيل كولر: "شيء عظيم أن تواجه فريقاً كبيراً مثل ريال مدريد في نصف النهائي، فهناك تحضيرات نظرية وفنية كثيرة خلال الفترة المقبلة استعداداً للمواجهة الكبرى".

متابعة مباريات ريال مدريد

تابع كولر خلال تصريحات نشرها الموقع الرسمي للأهلي المصري: "سنحرص على متابعة 3 مباريات لريال مدريد على الأقل، من أجل وضع الخطة المناسبة لهذه المواجهة الكبيرة، ونظراً إلى ضيق الوقت سيكون هناك العديد من المحاضرات النظرية مع الفريق مع بعض التدريبات الخفيفة".

الإشادة بكهربا

أضاف المدرب السويسري: "كهربا مر بالعديد من الأوقات الصعبة بعد مشاركته في التدريبات لفترة طويلة دون لعب المباريات، ولكنه نجح بالإصرار والعزيمة في تجاوزها بعد عودته للمشاركة مجدداً".

تصريحات كهربا

من جانبه قال "كهربا": "مواجهة ريال مدريد ستكون مباراة صعبة، لأننا نواجه أقوى فريق في العالم، ولكن لا يوجد مستحيل طالما نتعب ونسعى ونجتمع على قلب رجل واحد".

الوصول للنهائي

تابع في تصريحاته التي نقلتها صفحة الأهلي الرسمية عقب المباراة: "كل شيء ممكن ونحن نثق في أنفسنا، كل اللاعبين لدينا كبار ورجال، جهدنا لم يضيع، وبإذن الله سنفوز في المباراة المقبلة على ريال مدريد ونصل إلى النهائي".

تصريحات أفشة

وقال محمد مجدي أفشة: "سعيد بهدف الفوز على سياتل، ولكن سعادتي أكبر بالفوز والتأهل لنصف النهائي، الإنجازات الفردية مهمة ولكن الأهم هو انتصار الفريق، لا أهتم سوى بمصلحة الأهلي".

رجل المباراة

أضاف أفشة خلال تصريحات نشرها الموقع الرسمي للأهلي: "الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة أمر يسعدنا بالطبع، حصلت على جائزة أفضل لاعب في نهائي 2020 و2021. من الرائع أن أظهر بشكل مميز في المباريات الكبيرة، ولكن المهم هو أن تنتهي هذه المواجهات بفوز الأهلي".

مواجهة أفضل فريق في العالم

تابع صاحب هدف الفوز على سياتل: "ريال مدريد أفضل فريق في العالم والأكثر تكاملاً وهو فريق طفولتي المفضل، ولكننا سنقدم كل ما لدينا وسنلعب على الفوز، وننتظر أن يكون التوفيق حليفنا في المباراة".