جانب من آثار زلزال سوريا (تويتر)
جانب من آثار زلزال سوريا (تويتر)
الإثنين 6 فبراير 2023 / 12:42

دول العالم تتضامن مع تركيا وسوريا فى ضحايا الزلزال المدمر

أعربت دول عديدة حول العالم عن تضامنها الشديد مع كل من تركيا وسوريا بعد كارثة الزلزال المدمر، اليوم الاثنين، معلنة استعدادهما لتقديم كافة أوجه المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة والتي

أعربت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، عن خالص تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا فى ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

كما تقدمت مصر بخالص التعازي لأسر الضحايا والشعبين التركى والسورى الشقيقين فى هذا المصاب الأليم، مؤكدةً استعدادها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة.

فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة للشعب التركي "الصديق" في أعقاب الزلزال الذي هز البلاد في وقت سابق اليوم الاثنين.



وأضاف زيلينسكي على تويتر "صُدمت من أنباء مقتل وجرح مئات الأشخاص نتيجة الزلزال الذي ضرب تركيا".

وأضاف "نتقدم بتعازينا لأسر الضحايا ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل. نحن في هذه اللحظة قريبون من الشعب التركي الصديق ومستعدون لتقديم المساعدة اللازمة".

فيما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس السوري بشار الأسد عن استعداد روسيا للمساعدة في عمليات الإنقاذ من الزلزال المدمر.

ومن جانبها أعلنت السويد عن استعدادها لتقديم المساعدة بعد الزلزال المدمر في تركيا و سوريا.

وأسفر الزلزال في كل من تركيا وسوريا عن مقتل العشرات وتدمير عدد كبير من المباني وإصابة المئات من المواطنين، ورفعت كل من تركيا وسوريا درجة التأهب.