مايوركا (تويتر)
مايوركا (تويتر)
الإثنين 6 فبراير 2023 / 18:18

أبرز 10 حقائق من الجولة الـ20 من "الليغا"

واصل ريال مدريد تقديم الهدايا لبرشلونة بعد سقوطه أمام مايوركا، فيما انتهز الفريق الكتالوني الفرصة وفاز على إشبيلية للابتعاد بصدارة الدوري الإسباني، وتوسيع الفارق إلى ثماني نقاط، بينما عاد أتلتيكو مدريد للترنح وواصل فالنسيا سقوطه الحر في دوامة الخسارة.

فيما يلي أبرز 10 حقائق عن الجولة الـ 20 من الليغا:

1 - ألبا.. مفتاح فوز البرسا

افتتح جوردي ألبا سجل الأهداف ضد إشبيلية (3-0) على ملعب كامب نو، مما عزز تقدمه في الترتيب بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد. كانت أهداف الجناح الدولي الإسباني مفتاح فوز فريقه في 15 من أصل 16 مباراة شارك فيها.


2 - هزيمة ريال مدريد

تشير إحصائيات هزيمة ريال مدريد أمام مايوركا إلى نسبة استحواذ بنسبة 73.7%، مع ارتكاب 29 خطأ (رقم قياسي خاص بهم هذا الموسم)، و20 تسديدة على المرمى، من بينها ركلة جزاء أهدرها ماركو أسينسيو، فضلاً عن صفر من الأهداف.


3 - مايوركا.. 4 انتصارات متتالية على أرضه

إضافة إلى نتيجة الفوز 1-0 التي تغلب بها مايوركا على سيلتا وبلد الوليد وأتلتيكو مدريد في آخر ثلاث مباريات على أرضه، حقق الفوز بنفس النتيجة أيضاً على ريال مدريد، ليحقق الفوز الرابع توالياً على ملعبه. وإجمالاً فاز مايوركا في خمس من عشر مباريات على أرضه هذا الموسم، جميعها بنفس النتيجة.

4 - أتلتيكو.. يترنح

حقق أتلتيكو مدريد نصف النقاط في الدوري على أرضه، 15 من أصل 30، ليكون بذلك الثالث عشر على ملعبه هذا الموسم، وفي مبارياته خارج ملعبه: حقق 20 من أصل 30 ليصبح رابع أفضل فريق من حيث النقاط خارج أرضه خلف كل من برشلونة وريال مدريد وريال سوسيداد.


5- سانسيت.. "هاتريك" آخر بعد عام

من بين 16 هدفاً في الدوري الإسباني سجلها أويهن سانسيت لاعب أثلتيك بلباو في 88 مباراة، ستة منها كانت من خلال ثلاثية "هاتريك" يفصل بينهما ما يزيد قليلا عن عام.
الأولى كانت في فوز بلباو 1-3 على أوساسونا في ملعب السادار في 3 يناير 2022 ، عندما سجل ثلاثة أهداف في 52 دقيقة. تكرر الأمر الجمعة، عندما قاد فريقه للفوز 4-1 على قادش في ملعب سان ماميس مسجلاً ثلاثة أهداف في 65 دقيقة. وسجل سانسيت في هذا الموسم سبعة أهداف في 20 مباراة حتى الآن.


6 - أوساسونا.. انتصار وحيد في آخر 6 جولات

حقق أوساسونا، الذي تعادل مؤخراً خارج ملعبه مع إسبانيول 1-1، فوزاً وحيداً في آخر ست مباريات في الليغا وفاز بواحدة فقط في آخر سبع مباريات خارج ملعبه.


7 - غابري.. كابوس بيتيس

يعد غابري فيجا لاعباً مخيفاً بالنسبة لبيتيس، سجل هدفين في فوز فريقه سيلتا 4-3 السبت على إستاد بينيتو فيامارين، كما أن لاعب الوسط كان قد سجل هدف الفوز أيضاً في الدور الأول 1-0 في إستاد بالايدوس. لقد سجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين له ضد بيتيس.


8 - لارين.. هدفان وانتصاران لبلد الوليد

كما هو الحال في الجولة الأولى وبعد سلسلة من سبع مباريات دون خسارة، خسر ريال سوسيداد مرة أخرى أمام بلد الوليد، ليكبد سوسييداد خامس هزيمة له هذا الموسم. سجل هدف الفوز كايل لارين، المنتقل حديثاً في الميركاتو الشتوي، كما أنه وقع على هدف الفوز في أول مباراة له أمام فالنسيا 1-0.


9- فالنسيا.. 5 هزائم في 6 جولات

ما زال فالنسيا يعاني في دوامة الخسارة بعد أن تعثر للمرة الخامسة في آخر ست جولات بنتيجة 1-0 أمام جيرونا، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً في أروقة النادي، الذي فاز فقط بواحدة من آخر 12 مواجهة له في البطولة وأصبح على بعد نقطة من منطقة الهبوط إذ يحتل المركز الـ17.


10 - إلتشي يحقق الفوز الأول

كان آخر فوز حقه إلتشي في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي في 22 مايو 3-1 على حساب خيتافي، وعاد الفريق السبت ليفوز بنفس النتيجة على فياريال ويدون أول انتصار له هذا الموسم بفضل "هاتريك" لاعبه بيري ميّا.