الهلال (تويتر)
الهلال (تويتر)
الإثنين 6 فبراير 2023 / 18:57

الهلال والأهلي يحملان حلم العرب في "الموندياليتو"

24- سعيد شافني

بعد إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، ووصوله إلى نصف نهائي المونديال في سابقة عربية وأفريقية، عاد الحلم مجدداً يراود عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي بتأهل الهلال السعودي والأهلي المصري إلى نهائي كأس العالم للأندية.

يسعى الهلال السعودي لإثبات مكانته كبطل لآسيا بقيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم رامون دياز، عندما يخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022 أمام فلامنغو البرازيلي ، بطل كأس لبيرتادوريس.

ويلتقي الفريقان في إستاد ابن بطوطة بطنجة في المغرب، مستضيف البطولة، الثلاثاء في تمام الساعة 22:00 بتوقيت أبوظبي، في مباراة يديرها تحيكيماً الروماني إستيفان كوفاكس.

ويطمح "الزعيم" إلى تخطي الفريق البرازيلي في نصف نهائي مونديال الأندية وإسعاد جمايهر "الأزرق" والعرب عموماً، وكذا تحقيق ميدالية في البطولة.

وتأهل بطل آسيا إلى نصف النهائي على حساب الوداد المغربي بطل أفريقيا من خلال ضربات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بشوطيها الإضافيين بالتعادل الإيجابي 1-1.

بدوره يسعى الأهلي المصري إلى تحقيق مفاجأة مدوية عندما يواجه ريال مدريد بطل أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

ويلتقي الأهلي مع "الملكي" يوم الأربعاء على أرضية إستاد مولاي عبدالله في الرباط، على تمام الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.

 وأظهر الأهلي شخصيته وقوته المعهودة في الاستحقاقات الكبرى، حيث تفوق على أوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية بثلاثية نظيفة، ثم تخطى عقبة سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي بهدف أفشة القاتل.