فريق ريال مديد (تويتر النادي)
فريق ريال مديد (تويتر النادي)
الإثنين 6 فبراير 2023 / 20:48

قبل مواجهة الأهلي بالمونديال.. ماذا يحدث في ريال مدريد؟

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

تتجه أنظار الجماهير المصرية والعربية إلى متابعة أخبار نادي ريال مدريد الإسباني، قبل المواجهة المرتقبة بين النادي "الملكي" والأهلي المصري، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، والتي ستقام الأربعاء، في تمام 23:00 بتوقيت أبوظبي.

الخسارة من ريال مايوركا

في مباراته الأخيرة قبل مواجهة الأهلي في مونديال الأندية، واصل ريال مدريد عروضه المتواضعة، وتعثر مجدداً في الدوري الإسباني بخسارة بهدف نظيف من ريال مايوركا، حيث دفع ثمن إهدار ركلة جزاء.

هدف بالخطأ

سجل ناتشو هدف المباراة الوحيد بطريق الخطأ في مرماه، عن طريق ضربة رأس، بعدما فشل في إبعاد محاولة فيدات موريكي في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

ثاني "الليغا"

تجمد رصيد ريال مدريد عند 45 نقطة من 20 مباراة، وفاز "الميرنغي" مرة واحدة في الثلاث جولات الأخيرة، ويحتل الملكي المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن غريمه برشلونة الذي فاز على إشبيلية بثلاثية نظيفة، أمس الأحد.

تصريحات أنشيلوتي

وقال المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي: "هزيمة اليوم مؤلمة للغاية، كانت مباراة صعبة جداً، لم نلعب مباراة سيئة، الهدف الذي تلقيناه وركلة الجزاء تسببا في التأثير علينا".

التركيز على مونديال الأندية

وتابع أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحافي عقب مباراة ريال مايوركا: "الآن علينا التفكير في كأس العالم حيث وصلنا إليه بحماس كبير".

وأضاف المدير الفني لريال مدريد: "لايهمنا فارق النقاط مع برشلونة، علينا التركيز على كل مباراة نلعبها، لدينا الآن كأس العالم للأندية الذي نريد الفوز به، وبعد ذلك سنقاتل مرة أخرى في الدوري حتى النهاية ولن نستسلم".

غيابات ريال مدريد

يعاني ريال مدريد، من غيابات عدد من لاعبيه بداعي الإصابة، حيث هناك شكوك حول مشاركتهم ضد الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية.

إصابة كريم بنزيما

يعد أبرز غيابات ريال مدريد، مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، والذي تعرض للإصابة في مباراة الخميس الماضي أمام فالنسيا، في الدوري الإسباني، وأدت إلى استبعاده من مباراة الأحد ضد ريال مايوركا.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن أنشيلوتي قرر الحفاظ على بنزيما وعدم مشاركته أمام الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية خوفاً من تفاقم الإصابة.

الريال بلا كورتوا

عانى حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا، من إصابة في عمليات الإحماء قبل مباراة ريال مدريد وريال مايوركا الأحد، والتي خسرها الفريق المدريدي بهدف دون رد، وسيجري كورتوا فحوصات بالرنين الثلاثاء لتحديد مدى إصابته والفترة التي سيغيب فيها عن الملاعب.

إصابة هازاراد

تعرض البلجيكي إدين هازارد إلى إصابة في ركبته اليسرى، وتشير التقارير إلى أن مدة غيابه قد تتخطى الشهر.

ميندي.. المصاب

أعلن ريال مدريد إصابة ظهيره الأيسر فيرلاند ميندي في العضلة نصف الغشائية بالساق اليسرى، وقد تصل مدة غيابه إلى شهرين.

فاسكيز.. الغائب

يعاني لوكاس فاسكيز إصابة، بالتواء في الكاحل الأيمن، خلال مواجهة فالنسيا في ربع نهائي كأس السوبر الإسباني، في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، مع احتمالية غيابه شهر عن الفريق.

ميليتاو.. يعاني

يغيب مدافع ريال مدريد إيدر ميليتاو عن الفريق، لإصابته في مباراة الخميس الماضي ضد فالنسيا في الدوري الإسباني.

بنزيما حاضر في النهائي

أضافت الصحيفة الإسبانية، "إذا لم يتأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية سيتم إراحة بنزيما أيضاً عن مباراة المركزين الثالث والرابع والتي ستقام يوم السبت المقبل.

رودريغو البديل

وأكدت تقارير صحافية، أن أنشيلوتي قرر الاعتماد رودريغو جوس، كمهاجم كما كان الحال أمام ريال مايوركا بجانب ماركو أسينسيو وربما الدفع بالبديل ماريانو دياز.

ريال مدريد الأكثر تتويجاً

ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية بـ 7 مرات، اعتلى البلانكوس، بعد فوزهم بلقب كأس العالم للأندية أربع مرات 2014، 2016، 2017 و2018، ولقب كأس الإنتركونتيننتال ثلاث مرات 1960، 1998 و2002، فيما حقق الفريق الملكي إنجازاً يصعب تكراره للمرة الأولى في التاريخ، حيث فاز بمونديال الأندية ثلاث مرات متتالية، ويبحث عن التتويج باللقب الثامن.

الطاقم التحكيمي لمباراة الأهلي والريال

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تعيين الأوروغواياني أندريس ماتونتي حكماً لمباراة الأهلي وريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي مونديال الأندية.
ويعاون الأوروغوياني أندريس ماتونتي، في إدارة المباراة مواطنوه نيكولاس تاران مساعد أول، ومارتن سوبي مساعد ثان، والهندوراسي إيفان بارتون حكما رابعاً، وحكم تقنية الفيديو الكولومبي نيكولاس جالو، ويساعده الفنزويلي خوان سوتو.
ويبلغ ماتونتي من العمر 34 عاماً، يحكم في الدوري الأوروغوياني منذ أن كان في سن الـ20، فيما أصبح حكماً دولياً ويدير المواجهات التي تنظمها "فيفا" منذ عام 2019.