توني كروس (أرشيفية)
توني كروس (أرشيفية)
الثلاثاء 7 فبراير 2023 / 00:55

توني كروس.. "ملك" كأس العالم للأندية

يبحث لاعب الوسط الألماني توني كروس، الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في كأس العالم للأندية، بإجمالي خمسة ألقاب، أربعة مع ريال مدريد وواحد مع بايرن ميونيخ، في العاصمة المغربية الرباط عن اللقب السادس، في البطولة التي فاز بها في كل مرة لعب فيها.

منذ ظهوره لأول مرة في صفوف بايرن ميونيخ عام 2013، لعب كروس (33 عاماً) تسع مباريات في كأس العالم للأندية، وكان دائماً أساسياً، وفاز في جميع المباريات التسع.
وكان الظهور الأول للنجم الألماني في نصف نهائي نسخة 2013 أمام غوانزو، قبل فوزه الأول باللقب على حساب الرجاء البيضاوي في النهائي.


وبعد عام، بالتحديد في 2014، عاد إلى كأس العالم للأندية بالفعل مع ريال مدريد، وفاز معه أيضاً بنسخ 2016 و2017 و2018.
وفي مباراته الأخيرة أمام العين الإماراتي، في 22 ديسمبر (كانون الأول) 2018، أصبح اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من الألقاب منذ التغيير الذي حدث في اسم البطولة من كأس الإنتركونتيننتال إلى المسمى الحالي.
وبعد كروس، يأتي العديد من لاعبي ريال مدريد في المراكز الأولى في السجل التاريخي للبطولة، مثل كريم بنزيما وداني كارفاخال بأربعة ألقاب، وهو نفس رقم كريستيانو رونالدو (واحد مع مانشستر يونايتد وثلاثة مع ريال مدريد)، ثم سيرجيو راموس ومارسيلو ورفاييل فاران وإيسكو ألاركون.
ويعد ريال مدريد هو أكثر فريق حصد لقب هذه البطولة تحت اسمها الحالي بإجمالي أربعة ألقاب، يليه برشلونة بواقع ثلاثة، ثم بايرن ميونيخ وكورنثيانز برصيد اثنين لكل منهما.