الأربعاء 8 فبراير 2023 / 09:46

صحف سعودية: الهلال ذهب.. عالمي.. يسطع ويحلق

24- سعيد شافني

حقَّق فريق الهلال إنجازاً تاريخياً بعد أن أصبح أول فريق سعودي يتأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، إثر فوزه على نظيره فلامنغو البرازيلي 3ـ2 في مباراة جمعتهما على إستاد طنجة، ضمن الدور نصف النهائي من المسابقة الجارية في المغرب.

دخل "الزعيم" أبواب المجد من أوسع أبوابه بعد أن حقق تأهلاً يليق بمكانة الهلال الكروية على بطل أمريكا اللاتينية فلامنغو البرازيلي.

وتغنت الصحف السعودية بهذا الفوز والتأهل الأول إلى نهائي مونديال الأندية، حيث عنونت صحيفة الرياضية مقالتها "في ليلة تاريخية.. الزعيم يدرّس البرازيليين"، مشيرة إلى تألق الكرة السعودية في ليلة هلّ فيها هلال الزعيم.

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط "الهلال «العملاق» يثأر ويسطع ويحلق إلى النهائي «العالمي»"، وأضافت بأداء عالمي ممزوج بالثقة، أسقط الهلال ممثل الكرة السعودية، منافسه فلامنغو البرازيلي بطل "كأس ليبرتادوريس" 3 - 2، وحلق إلى نهائي مونديال الأندية المقام في المغرب، في إنجاز تاريخي يدون بحروف من ذهب في سجلات الكرة السعودية.

وتابعت الشرق الأوسط "دخل الهلال التاريخ من أوسع أبوابه، بعد بلوغه نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوز مثير في نصف نهائي البطولة المقامة بالمغرب".

من جانبها، احتفت صحيفة الرياض بإنجاز الهلال وعنونت مقالاً لها بـ"الهلال «العالمي» يصنع التاريخ ويتأهل لنهائي مونديال الأندية".

وقالت: "صنع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ممثل المملكة العربية السعودية التاريخ إثر فوزه على فلامنغو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ربع نهائي كأس العالم للأندية".

وأضافت "يدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للثنائي لوتشيانو فييتو وسالم الدوسري، حيث حصل فييتو بنفسه على ضربتي جزاء للفريق السعودي، وتكفل الدوسري بترجمتهما إلى هدفين، كما صنع الدوسري الهدف الثالث لزميله الأرجنتيني".
 وتحت عنوان «ذهب.. وليش لا يا كبير»؟، تحدثت صحيفة عكاظ عن تأهل الهلال إلى نهائي الموندياليتو، قائلة: "المنتخب هزم أبطال العالم.. والزعيم في نهائي مونديال الأندية".

وتابعت عكاظ "نعم إنه إنجاز تاريخي للكرة الآسيوية ببلوغ الهلال نهائي كأس العالم للأندية، وانتصار حقيقي للكرة السعودية في المحافل العالمية، وبعدما أطاح الأخضر ببطل العالم في افتتاح مواجهاته في مونديال 2022، فعلها الأزرق مع أبطال سحرة الكرة وملوكها البرازيليين، وبات على بعد خطوة فقط من أول لقب عالمي سعودي في كافة الرياضات على مستوى الفرق الأولى".