فريق الهلال (تويتر)
فريق الهلال (تويتر)
الأربعاء 8 فبراير 2023 / 16:24

نهائي المونديال.. الهلال ينضم إلى العين والرجاء

انضم فريق الهلال السعودي إلى قائمة الفرق العربية التي تأهلت إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، ليصبح ثالث فريق عربي يحقق هذا الإنجاز مع كل من العين والرجاء المغربي.

وجاء تحقيق هذا الإنجاز لفريق الهلال السعودي عقب تغلبه على فلامنغو البرازيلي 3-2 في مباراة الدور نصف النهائي لمونديال الأندية المقام حالياً في المغرب.


وكان فريق العين سبق في تحقيق هذا الإنجاز خلال نسخة عام 2018 التي استضافتها الإمارات، بتخطيه فريق ريفر بليت الأرجنتيني في نصف النهائي 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.
وفي المباراة النهائية خسر العين من ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا وقتها، بنتيجة 1-4.


وقبلها نجح الرجاء البيضاوي المغربي في تحقيق أول إنجاز عربي بتأهل فريق عربي إلى المباراة النهائية، في البطولة التي استضافتها المغرب على أرضها عام 2013، وذلك بعد تخطية عقبة فريق أتلتيكو مينيرو البرازيلي في الدور نصف النهائي، بالفوز علىه 3-1.


وفي المباراة النهائية خسر الرجاء أمام باير ميونيخ الألماني بنتيجة هدفين دون رد.
ويعد فريق الهلال أول فريق عربي يتأهل للمباراة النهائية في بطولة لا تستضيفها بلاده.
ولا تزال الفرصة قائمة لزيادة عدد الفرق العربية التي حققت هذا الإنجاز إلى 4 فرق في حال فوز الأهلي المصري، في مشاركته الثامنة بمونديال الأندية، على ريال مدريد الإسباني والذي يواجهه اليوم الأربعاء في مباراة الدور نصف النهائي بالبطولة الحالية.