سالم الدوسري (تويتر الهلال)
سالم الدوسري (تويتر الهلال)
الجمعة 10 فبراير 2023 / 10:38

"التورنيدو" رهان الهلال أمام الريال

24- سعيد شافني

بعد أن تألق في كأس العالم 2022 بقطر، وقاد منتخب السعودية إلى فوز تاريخي على الأرجنتين بطلة العالم، عاد سالم الدوسري إلى التوهج مجدداً، هذه المرة في مونديال الأندية.

قاد الدوسري، صاحب الهدف الأسطوري في مرمى أفضل حارس في نسخة مونديال 2022 إيميليانو مارتينيز، فريقه الهلال السعودي إلى نهائي الحلم في "الموندياليتو" أمام ريال مدريد.


ويلتقي "زعيم آسيا" مع بطل أوروبا السبت، على إستاد مولاي عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط، في تمام الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.
ويراهن الهلال على قائده وصانع أفراحه، سالم الدوسري، صاحب الثنائية في مرمى فلامنغو البرازيلي.
وتألق "التورنيدو" في قيادة بطل آسيا في مباراته الأولى أمام الوداد المغربي بطل أفريقيا في ربع نهائي كأس العالم للأندية، ثم عاد ليبصم على أداء باهر أمام بطل ليبيرتادوريس فريق فلامنغو البرازيلي، ووقفت الجماهير الحاضرة تصفيقاً وتحية له، حيث أبدع وراوغ وسجل ومرر.
وبهدوئه المعهود ومهاراته الفنية العالية، يعول مدرب الهلال رامون دياز على "سحر" قدمي الدوسري، في صناعة الفارق، وإعطاء التوازن للفريق ضد "الملكي" ريال مدريد، الذي دك شباك الأهلي المصري برباعية قاسية.
وسجل الدوسري، لحدود الساعة هدفين في البطولة، في مباراة نصف نهائي المونديال، كما حقق رقماً سعودياً وعربياً بكونه سجل 4 أهداف في مونديال الأندية.
كما بات سالم الدوسري، هداف العرب في البطولة، واللاعب الآسيوي الوحيد الذي سجل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية.