لوكا مودريتش (رويترز)
لوكا مودريتش (رويترز)
الخميس 16 فبراير 2023 / 23:29

أنشيلوتي: مودريتش غير قابل للمساس

يعد الكرواتي لوكا مودريتش من الركائز الأساسية في خطط المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وبخاصة بعد مونديال قطر 2022، وأصبح "غير قابل للمساس" وهو في طريقه لتحقيق أفضل سجل تهديفي له مع ريال مدريد وهو السابعة والثلاثين من عمره.

ويواصل مودريتش اللعب بنفس الروح والمستوى من دون التخلي عن شيء، فقد قاد منتخب بلاده كرواتيا قبل شهرين للمركز الثالث في المونديال، كما لا يزال يؤدي بنفس المستوى التنافسي مع الفريق "الملكي".


ولكن هذا العبء من المباريات كانت له فاتورته، فمنذ عودة المنافسات عقب المونديال، لعب مودريتش أساسياً في 50% من مباريات ريال مدريد (7 من 14) ويعد استمراره في صفوف "الملكي" مطلباً أساسياً لأنشيلوتي.


وكان اللاعب أيضاً أساسياً في كأس الملك أمام أتلتيكو مدريد وفالنسيا وأمام برشلونة في كأس السوبر الإسباني ومباراتي مونديال الأندية.


وبعد البطولة التي أقيمت في المغرب والتي توج الريال بلقبها، أصبح مودريتش بديلاً، ولكن أنشيلوتي يدافع عنه في خططه.


وقال أتشيلوتي: "مودريتش لاعب لا يمكن المساس به بالنسبة لي وللجميع، الجميع بالنسبة لنا مهمين وعلينا إجراء تدوير لأن الموسم حازم، مودريتش في أفضل مستوياته، كروس دخل أمام أثلتيك وسجل واليوم مودريتش نفس الشيء.. يمكنهم المساهمة في الأهداف عند الدخول أيضاً من دكة الاحتياطي".


ويعد هذا التدوير مهماً في وسط ملعب الريال الذي يخوض مباراة كل ثلاثة أيام، بينما تلوح ثلاث مباريات ثقيلة أمام ليفربول وأتلتيكو مدريد وبرشلونة خلال ثمانية أيام في الأفق.


ولم يجدد مودريتش عقده بعد لموسم إضافي، لكن الطرفان على اتفاق، ولكن تم تأجيل التوقيع النهائي لنهاية الموسم، حين سيتم اتخاذ القرار النهائي.


وسيبدأ اللاعب الموسم المقبل وهو في سن 38 عاماً وهو في طريقه لتحقيق أفضل سجل تهديفي له مع الريال.


وبهدفه في مرمى إلتشي، سجل مودريتش الهدف الثالث هذا الموسم ليعادل سجله في موسم 2019-2020 ويبتعد بهدف فقط عن الستة أهداف التي سجلها في 2020-2021.