مهرجان محمد بن راشد للقدرة (وام)
مهرجان محمد بن راشد للقدرة (وام)
الأحد 26 فبراير 2023 / 14:25

انطلاق مهرجان محمد بن راشد للقدرة الإثنين

تنطلق غداً الإثنين، فعاليات مهرجان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة 2023، والذي تستضيفه مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، من 27 فبراير (شباط) الجاري إلى 4 مارس (آذار) المقبل.

ويشارك في المهرجان، الذي ينظمه نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق نخبة من أبرز الفرسان.
وهذه هي النسخة السابعة للمهرجان، منذ توجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل كأس سموه للقدرة إلى مهرجان كبير يشمل كافة الفئات.
ويعد المهرجان من أبرز فعاليات القدرة على أجندة الموسم بما يتضمنه من سباقات لمختلف الشرائح، ويجتذب الاهتمام من جميع أنحاء العالم ويشارك به فرسان من مختلف الدول التي تنظم سباقات القدرة.
ويشتمل المهرجان على 4 فعاليات، تبدأ بكأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة للسيدات برعاية عزيزي للتطوير العقاري غداً، وتعقبه فعاليات كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لملاك الإسطبلات الخاصة، بعد غد، وكلاهما لمسافة 101 كم.
والفعالية الثالثة هي كأس "جميلتي" للقدرة المخصص للأفراس لمسافة 119 كم برعاية الطاير للسيارات، ويقام يوم الأربعاء المقبل.
وينطلق السباق الرئيسي كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كم برعاية إعمار يوم السبت القادم، والذي سيكون محط أنظار العالم باعتباره أحد أبرز المحطات في أجندة سباقات القدرة المحلية والعالمية ومسك ختام المهرجان.
ويتوقع أن تشهد هذه النسخة من المهرجان مشاركات كبيرة من داخل الدولة وخارجها في سباقاته الأربعة، وذلك بعد إلغاء القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بـ(كوفيد-19)، حيث يعتبر السباق أحد أهم الأهداف لمختلف الإسطبلات.