تشافي (رويترز)
تشافي (رويترز)
الجمعة 3 مارس 2023 / 12:13

تشافي عن خيانة أسلوب برشلونة: لا أعتقد

ثمن مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، انتصار فريقه على مضيفه ريال مدريد بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على الرغم من إقراره بأن المنافس "استحوذ على مجريات اللعب" في حين اقتصر "البرسا" على الدفاع أكثر من المعتاد دون كرة، دون أن يعتبر ذلك خيانة لأسلوب "البلاوغرانا" في اللعب.

وبهدف سجله لاعب ريال مدريد، ميليتاو بالخطأ في مرماه في الشوط الأول، خرج برشلونة من قلعة سانتياغو برنابيو منتصراً، وسيواجه مباراة الإياب على ملعب سبوتيفاي كامب نو متقدماً بفارق ضئيل.


وقال تشافي، في مؤتمر صحافي أعقب اللقاء: "كان الهدف الأول هو الحصول على الكرة، لكننا لم نتمكن من ذلك. لقد تعرضنا لخسائر غير ضرورية، هم دافعوا رجلاً لرجل، وحاولوا إيذاءنا، لكننا دافعنا جيداً دون الكرة".


وأضاف "كان من المهم التنازل عن القليل وأعتقد أننا فعلنا ذلك. يمكننا التحكم في المباراة حين تكون معنا الكرة، لذلك لم تسر الأمور في هذا اللقاء كما أردنا. نحن نعمل بجد دفاعياً، لأن هناك لحظات في الموسم يمكن فيها للمنافس أن يسيطر عليك، وعليك تجاوز ذلك. كيف يمكنك تخليص الكرة من مودريتش وكروس؟ هذا أمر صعب جداً".


وأقر مدرب برشلونة بأن "المنافس أجبرنا على اللعب بهذه الطريقة.. لقد ضغط علينا طوال المباراة.. لم تكن خيانة لأسلوبنا، لكن الدفاع أيضاً يشكل جزءاً من اللعبة".
وأكد تشافي أن هذا الانتصار سيرفع من الروح المعنوية للفريق وسيمنحه الثقة لمواجهة الهدف الآخر في الموسم، وهو الدوري الإسباني.
وقال: "اليوم سيطر ريال مدريد علينا بالكرة وعجزنا عن إيجاد حل. كان الأمر صعباً علينا. كان من الممكن أن نتعادل لكن الفريق كان رائعاً من الناحية الدفاعية. ما زلت أرى ريال مدريد قوياً للغاية. لقد ضيقنا الخناق عليهم واليوم لم يصنعوا تقريباً أي فرص".
وتابع قائلاً: "على الرغم من كل شيء، أنا غير راضٍ عن عدم حصولنا على الكرة، ولكن هناك جوانب أخرى من اللعب. لقد هزمونا بشكل كبير بدنياً، وقادونا كثيراً إلى ملعبنا.. لقد استحوذوا على الكرة لكننا دافعنا بشكل جيد".