(تويتر فورمولا1)
(تويتر فورمولا1)
السبت 4 مارس 2023 / 19:08

ألونسو يتفوق على فرستابن في البحرين

أبقى فرناندو ألونسو ماكس فرستابن سائق رد بول بعيداً عن صدارة التجارب الأخيرة لسباق جائزة البحرين الكبرى الافتتاحي للموسم اليوم السبت، مع استمرار فريق أستون مارتن في إثارة الإعجاب.

في معركة ثنائية بين بطلين للعالم لفورمولا 1، سجل السائق الإسباني البالغ من العمر 41 عاماً أسرع زمن للفة بفارق 0.005 ثانية عن بطل العالم فرستابن، بينما حل سيرجيو بيريز سائق رد بول في المركز الثالث متأخرا بفارق 0.106 ثانية.

وجاء لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات سائق مرسيدس في المركز الرابع، متقدماً على شارل لوكلير سائق فيراري وزميله في مرسيدس جورج راسل في آخر تجارب قبل التأهل على حلبة الصخير.

وكان ألونسو الأسرع أيضاً في تجارب الجمعة بأداء لافت لفريق احتل المركز السابع في الترتيب العام الموسم الماضي، ولكن يبدو أنه حقق قفزة كبيرة للأمام بسيارته الجديدة.

ومثل هذه الخطوة المثيرة من موسم إلى آخر أمر نادر الحدوث في الفورمولا 1، لا سيما بدون تغييرات كبيرة في القواعد، لكن أستون مارتن استعان بأفضل المواهب من الفرق الأخرى بما في ذلك المدير الفني دان فالوز من رد بول.

وانضم ألونسو، الذي كان متعطشاً ومتحفزاً أكثر من أي وقت مضى، من ألبين المملوك لرينو.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول للصحفيين بعد التجارب الافتتاحية الجمعة التي دعمت الأداء في الاختبارات في نفس الحلبة الأسبوع الماضي "سيارتهم تبدو رائعة.