الزمالك وبيراميدز (تويتر النادي)
الزمالك وبيراميدز (تويتر النادي)
الأحد 5 مارس 2023 / 16:16

إسماعيل يوسف: الظروف صعبة داخل الزمالك

أكد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، إسماعيل يوسف، أن الأمور سوف تتحسن في الفترة المقبلة داخل "القلعة البيضاء" رغم غياب رئيس النادي مرتضى منصور.

وقال يوسف في تصريحات للموقع الرسمي لناديه اليوم الأحد، إنه "يتواصل بشكل يومي مع أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة النادي وأمير مرتضى المشرف العام على الكرة من أجل الاطمئنان على المستشار مرتضى منصور رئيس النادي"، مؤكداً أنه سيعود مرة أخرى إلى مكانه في القلعة البيضاء.


وأضاف أن الظروف صعبة في الفريق الأول لكنها ستتحسن خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن عودة النتائج الجيدة مرة أخرى تحتاج إلى أن يكون هناك نظام والتزام داخل الملعب وأن يتحد الجميع لاعبين وجهاز فني وإدارة ويتحمل كل منهم مسؤولياته.
وأوضح أن الفريق يقوده جهاز فني على أعلى مستوى بقيادة مدير فني مخضرم له اسم كبير وهو البرتغالي جوسفالدو فيريرا موضحاً أنه يبذل جهداً كبيراً مع الفريق ويحاول إعادته مرة أخرى للطريق الصحيح كما أن الجهاز المعاون له على أعلى مستوى سواء أسامة نبيه أو أحمد عبدالمقصود أو حسين ياسر وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى.
وشدد على أن فيريرا يستشير الجهاز المعاون ويحصل على رأيه، لكن الكلمة الأخير تكون له لأنه المدير الفني وصاحب القرار.
وقال إن محمد عواد حارس مرمي كبير وتحمل مسؤولية الدفاع عن عرين الزمالك وكان أحد الأسباب الرئيسية في التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي، مشدداً على أن عودة محمد صبحي للفريق الموسم الجاري مكسب كبير والتنافس بين الثنائي سيكون لصالح الزمالك.
وأشاد يوسف بمستوى أحمد فتوح الذي عاد للمشاركة مؤكداً أنه من مكاسب مباراة بيراميدز وكذلك مصطفى شلبي الذي ظهر بمستوى رائع في المباراة، موضحاً أنه يمتلك إمكانيات أكثر من ذلك لكنه يمر بظروف نفسية غير مستقرة بسبب الهجوم عليه في بعض الأحيان ولكن مع استرداد الثقة واستمراره في المشاركة سيصل إلى أعلى مستوى له.
وأوضح يوسف أن أحمد سيد زيزو لاعب كبير ومؤثر ولم يتأخر عن الزمالك أبداً ولم يبخل بجهده على مدار المواسم السابقة ومن الوارد أن يتأثر مستواه، لكن الجميع يعلم قيمة زيزو الفنية كما أنه يحب النادي بشدة.
وأشاد بالتونسي حمزة المثلوثي ظهير أيمن الفريق، مؤكداً أنه لاعب كبير ويمتلك شخصية داخل الملعب ويجيد اللعب تحت ضغط.
وقال: "هناك أمور غريبة تحدث حيث توجد مجموعة محددة تقوم بسب اللاعبين وتهاجم الجميع طول الوقت وهو ما يؤثر عليهم في بعض الأحيان، نعم هناك أخطاء فنية ولكن لا يوجد أي فرد داخل الزمالك يريد أن يخسر".
وأضاف: "صفقات الزمالك الجديدة من سوء حظها أن النتائج لم تساعدها وطريقة اللعب لم تظهر إمكانيتها وأي لاعب يحتاج للوقت من أجل التأقلم".