أعلن ماسك بأنه يفكر بشراء بنك وادي السيليكون المنهار (ديلي ميل)
أعلن ماسك بأنه يفكر بشراء بنك وادي السيليكون المنهار (ديلي ميل)
الأحد 12 مارس 2023 / 15:56

ماسك قد يشتري بنك "وادي السيليكون" المنهار

24 - يوسف محمد

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تويتر وتيسلا، في تغريدة على تويتر، أنه يفكر في إنقاذ بنك وادي السيليكون المفلس، وتحويل تويتر إلى بنك رقمي.

أدى الانهيار المفاجئ لبنك وادي السيليكون إلى دخول الأسواق المالية في حالة من الجنون، حيث يحذر الخبراء من أنه قد لا يكون البنك الوحيد الذي سينهار. 


وأكد ماسك على أنه منفتح على فكرة شراء بنك وادي السيليكون، الذي تم إغلاقه يوم الجمعة جراء أزمة مالية خانقة. 




وكانت العديد من المؤسسات المصرفية قد واجهت أزمات كبيرة مؤخراً، مثل بنك سيغنتشر في نيويورك، الذي شهد انخفاضاً كبيراً في أسعار أسهمه وصل إلى 23%. كما انخفض سعر سهم فيرست ريبابليك، وهو البنك السادس عشر في أمريكا، بنسبة 14.8%، وانخفض باك ويست بنسبة 37.9%.




ويعد الانهيار الهائل لبنك وادي السيليكون ثاني أكبر انهيار للبنوك في تاريخ الولايات المتحدة، وأدى هذا الحدث المالي الكبير إلى خشية العملاء من خسارة ودائعهم التي يبلغ مجموعها عشرات المليارات من الدولارات. 


ألقى البعض باللوم في الأزمة الحالية للبنوك على الاضطرابات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي رفع أسعار الفائدة بشكل كبير منذ العام الماضي في محاولة لمكافحة التضخم.




وقامت مؤسسة التأمين على الودائع بتحويل جميع الودائع المؤمنة في بنك وادي السيليكون إلى البنك الوطني للتأمين على الودائع. 


ومن المزمع أن يتم إعادة فتح المكتب الرئيسي وجميع فروع بنك وادي السيليكون تحت إدارة البنك الوطني للتأمين على الودائع، وستستأنف الأنشطة المصرفية في موعد أقصاه يوم الإثنين 13 مارس (آذار)، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وغيرها من الخدمات، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.