حسن نصر الله. (أرشيف)
حسن نصر الله. (أرشيف)
الخميس 16 مارس 2023 / 16:38

تحذير إسرائيلي من تهديدات نصرالله: لا نعرف كيف سينتهي الأمر

رأى الكاتب الإسرائيلي نعوم أمير، أن هناك خطاً مباشراً بين أذرع "الأخطبوط" الإيراني في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب الله ولتي وجه فيها تهديدات متكررة لإسرائيل.

 

وأشار الكاتب الإسرائيلي في مقال له بموقع "ماكور ريشون" الإسرائيلي، إلى أن عبارة "تعدد الجبهات" تكررت مراراً  مؤخراً في وسائل الإعلام الإسرائيلية فيما يتعلق بالسياق الأمني، مضيفاً أن رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، أفيف كوخافي، صاغ تعريف 6 ساحات لإسرائيل، بينها إيران البعيدة والدول الأخرى التي ليس لإسرائيل حدود معها. وشملت الجبهات أيضاً، لبنان وسوريا شمالاً، غزة من الجنوب، والضفة الغربية، وشرقي القدس ومحيطها، وبالطبع المسجد الأقصى، وأخيراً ساحة الإنترنت.
أضاف الكاتب تحت عنوان " ليس سيناريو خيالياً.. كيف يرتبط نصر الله بالتهديد الإقليمي المتعدد الذي تشكله إيران؟"، أن إسرائيل تتعرض في كل هذه الساحات للتهديد يومي، وأن 90% من هذه التهديدات أو ربما أكثر، تنتهي بإصابة مدنيين في إسرائيل، ناهيك عن القلق الذي يصيب المواطنين، لافتاً إلى أن هناك الآلاف من الهجمات التي يتم إحباطها في تلك الجبهات، وخصوصاً على جبهة الإنترنت.




النشاط الإيراني

وتابع: "فوق كل التهديدات التي يتحقق بعضها، تقف إيران التي ترسل أسلحتها وتعطي التعليمات في قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ودول أخرى، وبالطبع لبنان"، مضيفاً أنه لا بد من القول إن هناك أطرافاً قليلة في الشرق الأوسط لها مصالح في إلحاق الضرر بإيران، ولكن "الأحداث التي تجري في مختلف الساحات ليست بالضرورة من عمل إسرائيل، إلا أنه على مر السنين تعلمنا أنه في الشرق الأوسط المجنون لا يهم حقاً ما فعلته أنت، ما يهم هو ما يُنسب إليك".
 


ردع نصرالله

وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية كانت مقتنعة منذ سنوات بأن حرب لبنان الثانية ردعت نصرالله، ولكنه في الفترة التالية عمل على تسليح نفسه بمئات الآلاف من الصواريخ والذخائر ، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار، كما ملأ المستودعات بالذخائر الأكثر جودة.
واختتم االمقال قائلاً: "أنت لا تعرف أبداً ما إذا كنا سنلتقي يوماً ما بالعدو القادم من الشمال، ولا تعرف أبداً كيف سينتهي الأمر، شيء واحد مؤكد، نصرالله ليس شخصاً يجب السخرية منه أو تجاهل تهديداته، ومن استمع إليه في الأشهر الأخيرة يعلم أنه لن يتوقف أبدا عن التهديد".