من لقاء الزمالك وبلوزداد (تويتر)
من لقاء الزمالك وبلوزداد (تويتر)
الجمعة 17 مارس 2023 / 11:08

الزمالك وبلوزداد.. قمة شعارها "الفوز أولاً"

يرفع الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري شعار "لا بديل عن الفوز"، عندما يلتقيان اليوم الجمعة، في الجولة الخامسة من دور المجموعات، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

سيصعد بلوزداد لدور الثمانية رسمياً، في المسابقة التي يبحث عن لقبه الأول بها، حال فوزه على الزمالك، وتعثر المريخ أمام الترجي، بينما تعني خسارة الزمالك خروجه رسمياً من المسابقة التي يحلم باستعادة لقبها الغائب عنه منذ 21 عاماً.

وفي حال فوز الزمالك وثأره من خسارته 0-1 على ملعبه أمام نظيره الجزائري في الجولة الأولى، فسوف تنتعش آمال الفريق الأبيض كثيراً في مواصلة مشواره بالمسابقة، حيث سيكون بحاجة للفوز على المريخ في مباراته الأخيرة بالمجموعة للصعود رسمياً دون انتظار نتيجة مباراة الترجي وبلوزداد.

أما في حال تعادل الفريقين، فسوف يتأجل حسم التأهل إلى الجولة الأخيرة.

وأكد فيريرا  أن فريقه يدخل مواجهة اليوم بهدف الفوز وحصد الثلاث نقاط، خاصة أنها مباراة تنافسية من أجل التأهل للمرحلة المقبلة.

وأضاف "أعلم جيداً أن الفريق الجزائري منافس قوي، وهدفنا واضح وهو الفوز فقط، ولن نرضى بأي نتيجة أخرى، شباب بلوزداد كان أكثر حظاً في لقاء الجولة الأولى أمام الزمالك، وكنا الأفضل خلال المباراة، ولكننا خسرنا بركلة جزاء، وأثق في لاعبي فريقي جيداً، وأعلم أهمية المباراة وسنلعب لتحقيق الفوز".

وأوضح "غيابات الفريق مثل شيكابالا وعمر جابر ومصطفى الزناري وعبدالشافي، والقائمة الخاصة بالمباراة لا تستوعب كل لاعبي الفريق".

وتابع "اخترت المجموعة الأمثل للمشاركة في لقاء شباب بلوزداد، وهي نفس المجموعة التي شاركت أمام الترجي التونسي في الجولة السابقة وحققت الفوز، ومن الطبيعي أن تكون هناك إصابات طوال الموسم في كرة القدم".

ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن المريخ السوداني صاحب المركز الأخير، وبفارق نقطتين خلف شباب بلوزداد صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر الترجي التونسي ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط.