من لقاء الأهلي والقطن (تويتر)
من لقاء الأهلي والقطن (تويتر)
الجمعة 17 مارس 2023 / 11:29

الأهلي والقطن.. الدفاع عن الهيبة

يسعى الأهلي المصري للدفاع عن هيبته عندما يواجه نظيره القطن الكاميروني، اليوم الجمعة، على ملعب أوميني سبورت دو غاروا، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

يطمح "المارد الأحمر" لتحقيق الفوز على القطن في عقر داره، من أجل التمسك بالفرصة الاخيرة للصعود لربع نهائي البطولة، التي يتطلع للتتويج بلقبها للمرة 11 في تاريخه، في المقابل تكبد القطن أربعة هزائم توالياً، وتأكد وداعه للبطولة.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الهلال السوداني المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما يقبع الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يحتل القطن الكاميرونى المركز الرابع دون نقاط.

ويحتاج الأهلى للفوز على القطن خارج ملعبه، ثم الهلال بالقاهرة والوصول إلى 10 نقاط، وينتظر الأهلي هدية من صن داونز بالفوز على الهلال في السودان من أجل التأهل.

وحال تعادل الهلال مع صن داونز، فإن الأهلي يحتاج للفوز بفارق هدفين بالجولة الأخيرة ضد الفريق السوداني من أجل التفوق بالمواجهات المباشرة.

ويعني فوز الهلال على صن داونز تبخر آمال الأهلي في التأهل بشكل رسمي، كما أن أي نتيجة سلبية لـ"المارد الأحمر" أمام القطن تعني خروجه أيضاً.

ونجح الأهلي في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة في نسختين 2020، و2021، في حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربي في 2022.

وقاد كولر الأهلي في 30 مباراة، حقق الفوز في 20 لقاء وتعادل في 6 مباريات وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 53 هدفاً، وتلقت شباكه 25 هدفاً، ويحسب للمدرب السويسرى تتويجه بأول ألقابه مع الأهلى على حساب الزمالك بكأس السوبر المحلي. 

وطالب السويسري لاعبي الفريق بالتحلي بروح العزيمة والإصرار في مشوار الفريق بدوري أبطال أفريقيا، وعدم الاستسلام، بعد الخسارة الأخيرة من صن داونز.

وتحدث كولر في جلسة مطولة عقدها مع اللاعبين خلال الساعات الماضية، أكد لهم خلالها أن فرصة الفريق في التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال مازالت قائمة، وإن كانت نتائج الآخرين سيكون لها دور في التأهل.

وشدد المدرب السويسري على أن الأهلي لابد أن يلعب للفوز في مباراة القطن بالكاميرون بدور المجموعات، منتظراً نتيجة مباراة الهلال وصن داونز في الجولة ذاتها، لأن نتيجتها ستكون حاسمة في مسألة تأهل الأهلي.

ويستعيد الأهلي جهود نجميه حسين الشحات وخالد عبدالفتاح في مباراة القطن الكاميروني بعد تعافيهما من الإصابة، فيما يغيب أكرم توفيق وكريم فؤاد ومحمود متولي بسبب الإصابة، كما يغيب التونسي محمد الضاوي بسبب تواجده مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عاماً.