الجمعة 17 مارس 2023 / 14:22

98 خيلاً تتنافس على مضمار العين

يشهد مضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف، غداً السبت 7 أشواط قوية للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الخامس وخصص للخيول المهجنة الأصيلة.

ويشتد التنافس بين 98 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الحفل 540 ألف درهم.


ويعتبر الشوط السابع والختامي على لقب الجولة الثالثة لماراثون العين "هيبة" لمسافة 5100 متر، من أطول السباقات، والبالغة جائزته 120 ألف درهم.
وتبرز الفرس "المحبوبة" الفائزة بالجولة الأولى لمسافة 3200 متر، والثانية لمسافة 4100 متر، كمرشحة للتتويج الثالث في الجولة الختامية لماراثون العين، فيما تعول إسطبلات العجبان، على 5 خيول تتصدرها الفرس "وينكد".
ويتصدر "ايه إف قادح" ترشيحات كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في الشوط السادس لمسافة 1000 متر – هانديكاب، وينافسه "الغربي" و"صوت السلام".
ويعتبر "أوزون لاير" من أبرز المرشحين في الشوط الرابع لمسافة 1800 متر – هانديكاب، على لقب سيح بن عمار، وينافسه المتطور "منور"، و"سيرف الموري" الفائز بصورة لافتة في سباق الأخير.
ويشتد التنافس بين المشاركين في الشوط الأول لمسافة 2000 متر، على لقب شعبية الروضة، حيث يبرز "فارس" و"جوهر"، و"خبير قريش".
وتتنافس خيول إنتاج الإمارات (4 سنوات) لمسافة 1800 متر، في الشوط الثاني على لقب فلج هزاع، بمشاركة "فرح الوثبة"، و"شجاع".
وتبرز المهرات والأفراس المبتدئة لمسافة 1800 متر في الشوط الثالث، على لقب عود التوبة، ويعود للمنافسة "معالي" الذي حل ثالثاً في مشاركته الأخيرة، وهناك "يونايتد سبيريت" التي حلت في المركز الثاني لمسافة الميل، الى جانب "إيمان".
ويشهد الشوط الخامس لمسافة الميل، على لقب جبل حفيت، وهو الشوط الوحيد المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، منافسة قوية بين "ميزوتينتو" الذي حل ثانياً في جبل علي، وبين "كفاف" صاحب الوصافة في مشاركتيه في ميدان وجبل علي، و "جسار".