كارلو أنشيلوتي (تويتر)
كارلو أنشيلوتي (تويتر)
السبت 18 مارس 2023 / 18:54

أنشيلوتي: اللقب على المحك

أكد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أن لقب الدوري الإسباني بات على المحك، ما يحتم على الفريق اللعب بشكل هجومي للفوز في كلاسيكو الأرض ضد الغريم برشلونة غداً الأحد.

لن يدافع ريال مدريد في مباراة القمة أمام برشلونة في كامب نو، حيث يسعى لتقليص فارق التسع نقاط مع غريمه التقليدي متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقال كارلو أنشيلوتي: "سنلعب كرة هجومية يوم الأحد. سنهاجم دون مخاطرة. يؤدي الفريق بشكل جيد جداً، نحن في لحظة جيدة، من الناحية الذهنية أيضاً. لكننا أيضاً تحسننا كثيراً فنياً وخططياً".

وستكون قمة الأحد الثانية بين ثلاث مباريات قمة بين الغريمين خلال أكثر من شهر واحد بقليل.

وبعد خسارته 3-1 أمام منافسه اللدود في نهائي كأس السوبر الإسبانية، خسر ريال 1-0 في ذهاب قبل نهائي كأس الملك أمام برشلونة.

وقال أنشيلوتي: "ما أراه هو فريق قوي جداً لبرشلونة، فريق اهتزت شباكه بعدد قليل جداً من الأهداف مع التزام جماعي كبير. لقد عانى أكثر من المعتاد لكنه فاز بتلك المباراة".

وتابع: "لكنه دافع بهذه الطريقة لأنه تمكن من التقدم مبكراً. قد تكون مباراة الغد مختلفة، اعتماداً على ما يحدث في بداية المباراة".

وفاز برشلونة في 21 من 25 مباراة بالدوري هذا الموسم، وخسر مرة واحدة فقط من آخر 16 مباراة.

ويملك برشلونة أقوى هجوم في الدوري برصيد 47 هدفاً ويفتخر بتصدر روبرت ليفاندوفسكي قائمة الهدافين برصيد 15 هدفاً، لكن أساس نجاحه ظهور الدفاع بشكل قوي.

وقد اهتزت شباك برشلونة بثمانية أهداف فقط في الدوري ليكون الأفضل دفاعاً في البطولات المحلية الأوروبية الخمس الكبرى.