بيدري (أرشيف)
بيدري (أرشيف)
الأحد 19 مارس 2023 / 14:48

مورينتس: بيدري أفضل موهبة شابة في إسبانيا

امتدح الإسباني فرناندو مورينتس، اللاعب السابق الذي سجل 100 هدف مع ريال مدريد، لاعب وسط برشلونة بيدري (20 عاماً)، مؤكداً أنه "يحب" طريقته في اللعب، واعتبره أفضل موهبة شابة بكرة القدم الإسبانية.

وصرح مورينتس (46 عاماً) في مؤتمر صحافي بمكسيكو سيتي عشية مواجهة "الكلاسيكو" بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة اليوم الأحد، بأن "بيدري كان الظهور الأكثر إبهاراً الذي رأيته في لاعب شاب في الآونة الأخيرة، أحب بيدري، طريقته في رؤية كرة القدم، الهدوء الذي يلعب به، عندما يكون بيدري في الملعب، يلعب برشلونة بشكل أفضل".


ويزور مورينتس، الذي لعب 272 مباراة رسمية مع ريال مدريد وتوج مع "الملكي" بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، العاصمة المكسيكية كأحد سفراء الليغا الذين سيشاركون اليوم في مهرجان المشجعين، حيث سيشاهد المشجعون المحليون كلاسيكو كرة القدم الإسباني ويشاركون في الأنشطة التي أعدتها رابطة الدوري الإسباني.
ووصف مورينتس، الذي فاز بلقبين في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، مباراة "الكلاسيكو" اليوم بأنها حاسمة، لأنه إذا كان فريقه السابق لا يزال يريد الفوز بالبطولة المحلية، فلن يكون أمامه سوى خيار الفوز على الخصم الكاتالوني.
ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا برصيد 65 نقطة بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد الوصيف بـ56 نقطة.
وأضاف اللاعب الدولي: "أحد العناصر الرئيسية في مباريات الكلاسيكو هو الهجوم، علينا أن نلعب مباراة جادة، وألا نستقبل أهدافاً، وهو شيء صعب مع برشلونة، ومن في القمة يظهرون أفضل نسخ لهم".
من ناحية أخرى، قال المهاجم السابق إنه فوجئ بأن ريال مدريد هو الفريق الإسباني الوحيد الذي تأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا وإشبيلية الوحيد في نفس الدور في الدوري الأوروبي.
واعتبر أن "التفسير واضح، البطولات الأوروبية معقدة، وهذا العام نشهد ما يصل إلى ثلاثة فرق إيطالية لم تكن تشارك عادة في ربع النهائي ونصف النهائي، كل شيء يتطور، وهناك الكثير من المنافسة".
وفيما يتعلق بعلاقة مدريد بـ"التشامبيونز"، نفى مورينتس أن تكون هناك وصفة تجعل الملكي الأكثر تحقيقاً للانتصار في البطولة بـ14 لقباً، لكنه اعترف بأن الريال جيد في ذلك بسبب الاحترام الذي يكنه خصومه له.
واختتم مورينتس تصريحاته قائلاً: "لدي شعور منذ أن ارتديت قميص مدريد أنه عندما كنت أخوض التشامبيونز كانت الفرق المنافسة تكن له احتراماً زائداً لمجرد أنه ريال مدريد، وقد زاد ذلك بمرور الوقت، لكن لا توجد وصفة" للفوز.