دييغو سيميوني (رويترز)
دييغو سيميوني (رويترز)
الأحد 19 مارس 2023 / 16:24

سيميوني: أتلتيكو استعاد أسلوب لعبه وقوته

أكد مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني، أن الفريق "استعاد أسلوب لعبه وطموحه وقوته وشكله" بعد مونديال 2022، مبرزاً أهمية الأداء "الجماعي" داخل الملعب، في تصريحات أدلى بها عقب الفوز 3-0 على فالنسيا.

وقال سيميوني: "أفضل ما فعلناه منذ العودة من المونديال هو استعادة الفريق لأسلوب لعبه وطموحه وقوته وشكله وهذا شيء جيد"، خلال مؤتمر صحافي إثر الانتصار على فالنسيا في الليغا، مضيفاً أن الموسم انتقل من "معتاد إلى سيء" ثم من "معتاد إلى جيد".


وأضاف: "يعتمد الأمر على الطريقة التي ينهي بها الفريق هذا الموسم ومواصلة العمل كفريق، حين تكون المجموعة بخير، يبدع الفريق"، متطرقاً إلى الدفع بألفارو موراتا وتوماس ليمار وبابلو باريوس وأنخل كوريا وأكسل فيتسل أمس، وكذلك عدم ظهور جيوفري كوندوجبيا منذ خمس مباريات.
وأوضح المدرب الأرجنتيني: "لا نستطيع اللعب بكوندوجبيا بعد لأن هناك منافسة شديدة في خط الوسط، لكننا نعلم أننا لا نعتمد عليه منذ عدة مباريات ومن الصعب التدرب مع ذلك، يلعب في فريق حافل بالتنافسية ونحتاج للاستمرار على نفس النسق في المجموعة فيما هو مقبل".
وتابع: "هناك عدة مواقف، حين يدور الحديث عن عدم الاحترام ممثلاً في اللعب خمس أو عشر دقائق، عند بداية الموسم نقول للاعبين دوماً إن عدم الاحترام هو عدم تدربهم بناء على ما يحتاجون فعله كي يصبحوا جاهزين حينما نحتاج لهم، ندرب اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين بنفس القوة كي يكونوا جاهزين بمجرد أن تسنح لهم الفرصة، جميعنا رابحون طالما كانت هناك تنافسية".