فقد جوردان 60 كغ من وزنه خلال عام (إكسبرس)
فقد جوردان 60 كغ من وزنه خلال عام (إكسبرس)
الأحد 19 مارس 2023 / 16:23

يفقد 60 كغم خوفاً من الموت

24 - يوسف محمد

استطاع رجل بريطاني أن يفقد أكثر من 60 كغم من وزنه خلال عام واحد فقد، بسبب خشيته من الموت نتيجة الوزن الزائد.

نجح جوردان (33 عاماً) بإجراء تغييرات جذرية على نمط حياته، تمكن من خلالها من خسارة أكثر من 60 كيلوغراماً من وزنه خلال 12 شهراً فقط. 


وكان جوردان قد شارك في 2017 في برنامج لإنقاص الوزن، واستطاع تحقيق نتائج جيدة، إذ انتقل من مؤشر الكتلة 23.5 إلى مؤشر 16.3، ولكنه عاد مرة أخرى إلى ما كان عليه سابقاً ووصلت كتلة جسمه إلى 27.2، بعدما بدأ يعاني من مشاكل في الصحة النفسية دفعته للتخلي عن عادات الأكل الصحية، والاعتماد على الوجبات السريعة. 



ولكن جوردان أحس بأن وضعه بدأ يؤثر في علاقته بأطفاله ويسبب لهم الألم والتعاسة حتى بات يخشى من الموت في أية لحظة، ما دفعه إلى إجراء تغيير في سلوكه وحياته، وتمكن بالفعل من خسارة قدر كبير من وزنه وأصبح اجتماعياً أكثر من أي وقت مضى.



وبعد أن حقق نجاحاً في إنقاص وزنه، بات جوردان قادراً على القيام بأشياء لم يكن يعتقد أنها ممكنة، حيث نجح في تسلق جبل سنودون ثلاث مرات، وفاز بالعديد من مباريات كرة القدم، وهو الآن يخطط لخوض المزيد من التحديات. 


وقد قدم جوردان، بعض النصائح للآخرين الذين يرغبون في إنقاص الوزن، وأوصى بالتحلي بالإرادة وتحديد أهداف صغيرة يمكن تحقيقها، للوصول إلى الهدف المنشود، وفق ما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية.