وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الإيراني (أرشيف)
وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الإيراني (أرشيف)
الأحد 19 مارس 2023 / 17:30

لقاء مرتقب بين وزيري خارجية إيران والسعودية

ذكر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان أنه سيلتقي مع نظيره السعودي قريباً، في أحدث مثال للتقارب بين المنافسين الإقليميين.

وفي حديثه بمؤتمر صحفي في طهران، قال عبد اللهيان، إن الدولتين تضعان اللمسات الأخيرة لموعد ومكان عقد الاجتماع مع الأمير، فيصل بن فرحان، لكن سيحدث ذلك "في المستقبل القريب"، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الأحد.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قد أكد أن الاتفاق بين إيران والسعودية يمكن أن يكون القوة الدافعة وراء تحقيق الاستقرار لصالح المنطقة بأسرها.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أمس السبت عن كنعاني، "يمكن اعتبار إعلان استئناف العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية أحد أهم أحداث العام الايراني الجاري في منطقة الجوار".
وأضاف، "ستلعب هذه الاتفاقية، التي تم التوصل إليها باستضافة ومساعدة الصين في أعقاب جهود ومساعي جمهورية العراق وسلطنة عمان الماضية، دوراً مهماً في تقارب التعاون الإقليمي وتنميته.

وفي 10 مارس (آذار) الجاري، أعلنت السعودية وإيران عن توصلهما لاتفاق لاستعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في غضون شهرين، في اجتماع عقد في بكين.