مدرب الزمالك فيريرا (تويتر النادي الرسمي)
مدرب الزمالك فيريرا (تويتر النادي الرسمي)
الإثنين 20 مارس 2023 / 13:32

من يخلف فيريرا في قيادة الزمالك؟

24ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

استقر مجلس إدارة نادي الزمالك على رحيل المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بعد توديع الفريق لدوري أبطال أفريقيا، بالخسارة أمام شباب بلوزداد الجزائري 0-2، في الجولة الخامسة لدور المجموعات.

استقالة الجهاز المعاون لفيريرا

أعلن الإعلامي المصري كريم أبو حسين، خلال برنامجه "زملكاوي" عبر القناة الرسمية للنادي، أن الجهاز الفني المعاون لفيريرا بالكامل قدم استقالته، وتم قبولها من قبل مجلس الإدارة بعد مباراة بلوزداد.

رحيل فيريرا بشكل ودي

وقال أبو حسين، "سيتم عقد جلسة حاسمة بين مجلس إدارة نادي الزمالك وفيريرا، اليوم الإثنين، لإنهاء الأمر بشكل رسمي وبشكل ودي مع المدرب برحيله عن القلعة البيضاء".


خليفة فيريرا يحضر خلال 48 ساعة

وتابع الإعلامي المصري، "رحيل فيريرا عن منصبه بات مؤكداً، والمدرب الجديد الذي سيخلفه سيحضر خلال 48 ساعة".

مدرب أجنبي

وأضاف أبو حسين، "الجهاز الفني الجديد لنادي الزمالك سيكون أجنبياً وتم الاتفاق مع مجلس إدارة الأبيض على كل شيء".

مشروع مستقبلي

أشار الإعلامي بقناة الزمالك إلى أن الجهاز الفني الأجنبي الجديد سيتم الاتفاق معه والتنسيق على بناء فريق جديد، من خلال  مشروع مستقبلي لفريق كرة القدم بالنادي.


أسماء مصرية لخلافة فيريرا

أشارت تقارير صحافية رياضية سابقة، إلى أن أحمد حسام ميدو أحد الأسماء المطروحة لقيادة الفريق، مع تواجد خالد جلال في الصورة.

طرح اسم موسيماني

من الأسماء التي تم طرحها لخلافة فيريرا في القيادة الفنية للزمالك المدير الفني الأسبق للأهلي المصري الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والمدير الفني الحالي لأهلي جدة السعودي، إلا أن اقترابه من الصعود للدوري السعودي للمحترفين في الموسم المقبل، وتقاضيه راتباً كبيراً يصعب من مهمة التفاوض معه وإقناعه بتدريب الفريق.


فيريرا يفشل في تخطي دور المجموعات

فشل فيريرا في قيادة الزمالك لتخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وودع البطولة للمرة الثالثة توالياً من دور المجموعات، بعدما اقترب الفريق من إنهاء عقدة البطولة القارية بتأهله إلى "نهائي القرن" في نسخة 2020 أمام منافسه التقليدي الأهلي، ولكنه خسر في مباراة درامية 1-2، قبل أن يغادر المسابقة من دور المجموعات في النسخ التالية.


أرقام فيريرا في الموسم الحالي

خاض فيريرا مع الزمالك 29 مباراة بجميع البطولات، وحقق الفوز فى 13 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر فى مثلهم.


الزمالك خامساً في الدوري

يحتل الزمالك بقيادة فيريرا المركز الخامس في الدوري المصري في الموسم الحالي، بعد أن كان بطلاً لآخر نسختين من المسابقة، خلف "المقاولون العرب" صاحب المركز الرابع بفارق 3 نقاط، فيما يحتل فيوتشر وبيراميدز المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما يغرد الأهلي منفرداً بصدارة الدوري.


توديع الزمالك لكأس مصر

ودع الزمالك تحت قيادة فيريرا مسابقة كأس مصر من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام بيراميدز بركلات الترجيح 304، بعد التعادل في الوقت الأصلي من عمر اللقاء 1-1.


4 بطولات لفيريرا مع الزمالك

حقق فيريرا 4 بطولات مع الزمالك هي: بطولتا دوري، وبطولتي كأس مصر، فيما خسر السوبر المصري أمام الأهلي.


خسارة فيريرا 4 بطولات

خسر الزمالك تحت قيادة فيريرا 4 بطولات خلال الفترة الماضية، وهي: كأس لوسيل، والسوبر المصري، والخروج من كأس مصر أمام بيراميدز من نصف النهائي بركلات الترجيح، والخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.