متطوعو الهلال الأحمر الإماراتي أثناء توزيع الحقائب على طلاب مدرسة في اللاذقية (وام)
متطوعو الهلال الأحمر الإماراتي أثناء توزيع الحقائب على طلاب مدرسة في اللاذقية (وام)
الثلاثاء 21 مارس 2023 / 11:20

ضمن عملية الفارس الشهم 2.. الهلال الأحمر يوزع 10 آلاف حقيبة مدرسية في سوريا

وزعت الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية "الفارس الشهم 2" 1500 حقيبة مدرسية وقرطاسية على طلاب وطالبات أبناء الأسر السورية، في اللاذقية المتضررة من الزلزال الذي ضرب عدداً من المحافظات السورية، وخلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

ويشكل ذلك المرحلة الأولى من مبادرة لتوزيع أكثر من 10 آلاف حقيبة مدرسية وقرطاسية على عدة محافظات سورية، في إطار جهود الإمارات الإنسانية والإغاثية المتواصلة لتخفيف معاناة الأسر المتضررة والوقوف إلى جانب الأشقاء في ظروفهم الراهنة .
وشمل التوزيع طلبة مدرسة الشهيد شعبان علي أحمد في محافظة اللاذقية السورية، تزامناً مع العودة تدريجياً لاستكمال الدراسة في سوريا، ولتشجيع الطلاب وتحفيزهم على مواصلة تعليمهم.
وعبر طلبة المدارس عن فرحتهم بتسلم الحقائب والقرطاسية المدرسية التي أدخلت البهجة إلى قلوبهم ورسمت البسمة على وجوههم، ما ترك أكبر الأثر في نفوسهم بما يمكنهم من استكمال التعليم، وشكروا لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً هذا الموقف الإنساني وجهودها الداعمة لمسيرة التعليم في سوريا.
من جانبها، أثنت مدير التربية المساعد بمديرية التربية في محافظة اللاذقية السورية رشا عبدالله أحمد، على موقف الإمارات حكومة وشعباً، وقالت إن "وفد الإمارات والهلال الأحمر وقف معنا منذ فجر اليوم الثاني للكارثة بنفس واحد، نتيجة الزلزال الذي أصاب نفوسنا ومدارسنا، وعادوا إلينا أيضاً في أول يوم دراسي لمساندتنا"، وشكرت وفد الإمارات الذي كان على عهده "وكما هو معروف عنه للقاصي والداني، يقف بجانب الدول العربية في الشدائد".