مبخوت أبرز اللاعبين الإماراتيين في دوري أدنوك (تويتر)
مبخوت أبرز اللاعبين الإماراتيين في دوري أدنوك (تويتر)
الأربعاء 22 مارس 2023 / 15:14

دوري أدنوك للمحترفين.. غزارة تهديفية لنجوم الإمارات والبرازيل

مع مرور 20 جولة من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، فرض لاعبو الإمارات والبرازيل المحترفون بفرق المسابقة هيمنتهم على قائمة هدافي البطولة حتى الآن، من خلال تسجيل أكثر من 46% من أهداف البطولة حتى الآن.

خلال 140 مباراة عبر 20 جولة، شهدت فعاليات دوري أدنوك للمحترفين 420 هدفاً، بمتوسط بلغ 3 أهداف للمباراة الواحدة.

وبرغم اعتماد العديد من الفرق في خط الهجوم على اللاعبين الأجانب، كان للاعبين الإماراتيين نصيب كبير من هذه الحصيلة التهديفية حيث سجلوا 105 أهداف بنسبة بلغت 25% من أهداف البطولة حتى الآن.

وجاءت الأهداف الـ105 بتوقيع 43 لاعباً إماراتياً، واحتل لاعبو البرازيل المرتبة الثانية في قائمة الأكثر تهديفاً بالمسابقة برصيد 90 هدفاً عبر 26 لاعباً.

وحل في المركز الثالث لاعبو المغرب برصيد 29 هدفاً عبر 6 لاعبين، وتلاهم لاعبو البرتغال برصيد 26 هدفا، ثم اللاعب التوغولي لابا كودجو برصيد 21 هدفاً بمفرده، ليتصدر قائمة هدافي البطولة.

وتصدر علي مبخوت لاعبي الإمارات في هذه القائمة برصيد 18 هدفاً، وتلاه فابيو ليما برصيد 15 هدفاً، ثم أحمد عامر برصيد 8 أهداف، وسيباستيان تيغالي برصيد 5 أهداف، ثم 4 أهداف لكل من حبيب الفردان، وكايو كانيدو، وسهيل النوبي، و3 أهداف لعبدالله رمضان، وهدفان لكل من حارب سهيل، وطحنون الزعابي، وعبدالله حمد، وعمر جمعة ربيع، وخالد الضنحاني، وعلي صالح، وزايد العامري، وخلفان مبارك، وعلي اليحيائي، فيما جاء 26 هدفاً عن طريق 26 لاعباً آخرين.

وتصدر قائمة اللاعبين البرازيليين جواو بيدرو  برصيد 12 هدفاً، وتلاه لورنسي دو برصيد 10 أهداف، ثم كايو لوكاس برصيد 9 أهداف، وتوماس شانكلاي برصيد 7 أهداف، ولوان بيريرا برصيد 6 أهداف، ثم جيلبرتو أوليفيرا  برصيد 5 أهداف، ويليه كل من إيغور جيسيو، ورافاييل الياس برصيد 4 أهداف لكل منهما.

وجاءت الأهداف الـ29 للاعبي المغرب عبر 6 لاعبين، وتصدرهم سفيان رحيمي برصيد 10 أهداف، فيما تصدر أهداف اللاعبين البرتغاليين والبالغة 26 هدفاً، إيلتون فيليبي (خورفكان) برصيد 7 أهداف.