عدنان سلوم متحدثاً عن مسابقة الكتابة المسرحية ( وام )
عدنان سلوم متحدثاً عن مسابقة الكتابة المسرحية ( وام )
الخميس 23 مارس 2023 / 12:40

"ربع قرن لصناعة القادة" تطلق مسابقة الكتابة المسرحية

أطلقت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين مسابقة الكتابة المسرحية، تحت شعار "شركاء في صنع المحتوى المناسب لمسرحنا"، ضمن مشروعها للمسرح وفنون العرض 2023.

 ويأتي ذلك سعياً نحو اجتذاب المبدعين والموهوبين من مؤلفي النصوص المسرحية من كافة فئات المجتمع على اختلاف مراحلهم العمرية لإطلاق العنان لأفكارهم وإبداعاتهم في نصوص مسرحية تناقش اهتمامات وتطلعات الفئات التي تستهدفها مؤسسات ربع قرن في الأعمار من 6 إلى 31 عاماً.

 

عام الاستدامة

تهدف المسابقة إلى إنشاء مكتبة نصوص مسرحية يكون أبطالها من الفئات العمرية المستهدفة في مؤسسات ربع قرن وتعبر عن أفكارهم ورؤاهم، وحددت "ربع قرن" مجموعة من الشروط الواجب توافرها في النصوص المقدمة للمشاركة منها أن يكون موضوع النص مواكباً لتوجهات دولة الإمارات في عام 2023 باعتباره عام الاستدامة.
وقال خبير الفنون المسرحية في مؤسسة ربع قرن الدكتور عدنان سلوم: "إن المؤسسة تتيح للمبدعين والموهوبين من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة فرصة المشاركة في المسابقة عبر المواقع الإلكترونية لمؤسساتها وصفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي وتعبئة الاستمارة الإلكترونية وإرفاق النص وفقاً للشروط المحددة ليشاركوا منتسبي مؤسسات ربع قرن بمضامين مختلفة تساعدهم على متابعة رحلة التدريب، ونأمل من خلال المسابقة هذا العام الوصول إلى 12 نصاً إبداعياً بواقع 3 نصوص لكل فئة عمرية تواكب تطلعات المنتسبين".